أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

 قال الجيش الأمريكي يوم الخميس إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا ست غارات جوية على أهداف لتنظيم داعش في سوريا و12 غارة اخرى في العراق في استمرار للضغط على التنظيم المتشدد.

وذكرت قوة المهام المشتركة أن الغارات الجوية في العراق وقعت قرب قاعدة الأسد والرطبة والموصل وسنجار وتل عفر وأصابت اهدافا منها وحدات تكتيكية لداعش ومبان ومركبات ومنشأة لتخزين السلاح.

وذكرت قوة المهام المشتركة في بيان إن من بين الغارات التي نفذت بين الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء والساعة 8 صباحا يوم الخميس خمس غارات قرب كوباني اصابت موقعا قتاليا لداعش وثلاث وحدات تكتيكية ووحدة كبيرة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية هذا الأسبوع ان مقاتلي التنظيم المتشدد طردوا من 90 في المئة من مدينة كوباني الواقعة قرب الحدود مع تركيا حيث احتدم القتال هناك لمدة أربعة أشهر.

وفي الأثناء، قتل ستة من قوات البشمركة الكردية بينهم ضابط برتبة عميد واصيب 46 بجروح في مواجهات مع مسلحي تنظيم داعش الذين شنوا هجوما على مناطق عدة من محافظة كركوك العراقية، حسب ما أعلن مصدر أمني موضحا ان آمر لواء في قوات البشمركة، العميد شيركو نامق، قتل مع عدد آخر من المقاتلين الأكراد خلال محاولة صد الهجوم العنيف لداعش.

واشتبكت القوات الكردية مع المسلحين المتشددين الذين شنوا فجر اليوم ما وصف بـأعنف هجوم منذ عدة أشهر على محافظة كركوك المحاذية لإقليم كردستان، وشمل هجوم داعش وفق المصدر ثلاثة محاور، هي تل الورد ومكتب خالد وقرية مريم بيك ومنطقة تركلان جنوب وجنوب غربي كركوك.

واستقدم تنظيم داعش قوات كبيرة من الموصل وتكريت ومناطق ديالى، وذلك بعد أن حشد قواته الأسبوع الماضي في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك.