أخبار الآن | كابول – أفغانستان – (أ ف ب) 

قال مسؤولون عسكريون امريكيون وافغان ان ثلاثة متعاقدين مع وزارة الدفاع الامريكية قتلوا في حادث اطلاق نار في مطار كابول.

وافادت تقارير إخبارية بأن جنديا افغانيا نفذ هذا الهجوم، وأن المسؤولين بدأو بالتحقيق في الحادث. يذكر أن حوادث استهداف  القوات الحليفة والمدنيين الغربيين في أفغانستان من قبل جنود أفغان عادة ما تتكرر في هذا المكان. 

قتل ثلاثة اميركيين في "هجوم من الداخل" في مطار كابول الخميس، وفق ما اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية لوكالة فرانس برس.

والاميركيون الثلاثة، وهم مدنيون يعملون لحساب وزارة الدفاع وكانوا يشاركون في برنامج تدريب لسلاح الجو الافغاني، قتلوا بالرصاص اثناء "هجوم داخلي"، كما اعلن هذا المسؤول رافضا الكشف عن هويته.

واستهدفت القوات الحليفة في افغانستان والمدنيين الغربيين الذين يعملون في المكان مرارا من قبل جنود افغان، واتخذت قوات الحلف الاطلسي اجراءات امنية حاصة في محاولة لتفادي هذه الهجمات.

وغادر القسم الاكبر من قوات الاطلسي افغانستان العام الماضي لكن لا يزال ينتشر حوالى 12 الف جندي في البلد بينهم 10600 اميركي مكلفون مهمة مساعدة.

وياتي الهجوم في اطار تصاعد العنف في البلد حيث يكثف المتمردون الهجمات منذ عدة اسابيع. والخميس قتل ثمانية اشخاص على الاقل في هجوم انتحاري اثناء مراسم تشييع في شرق افغانستان.

ومطار كابول يخضع لحراسة خاصة مع تخصيص قسم منه للحركة التجارية وقسم اخر لقوات الحلف الاطلسي.