أخبار الان | عمّان – الأردن – (وكالات)   

اكد مصدر عسكري مسؤول الجمعة ان الاردن لا يزال بانتظار اي اثبات بان الطيار المحتجز لدى تنظيم داعش لا زال حيا ودعا الاردنيين الى الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش".

وقال العقيد ممدوح العامري الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية، لوكالة فرانس برس ان "الاردن لم يتسلم بعد اي اثبات حول سلامة الطيار معاذ الكساسبة حتى الان". واضاف "علينا جميعا كاردنيين ان نتكاتف ونقف صفا واحدا خلف قيادتنا وقواتنا المسلحة" مشيرا الى إن العملالأردن لازال بانتظار اثبات ان طياره المحتجز لدى تنظيم داعش حي جار على مدار ال24 ساعة على قضية مُعاذ الكساسبة منذ سقوط طائرتة. هذا وانتهت عصر الخميس مهلة جديدة لانذار تنظيم داعش و تهديده بقتل الطيار الاردني.            

وفي تسجيلالأردن لازال بانتظار اثبات ان طياره المحتجز لدى تنظيم داعش حي نشرته مواقع تابعة للتنظيم فجر الخميس، قال الصحافي الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه التنظيم ايضا "في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الاردني سيقتل فورا".         

وجاء التسجيل المنسوب للتنظيم بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه باطلاق سراح الريشاوي المحكومة بالاعدام في الاردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادقالأردن لازال بانتظار اثبات ان طياره المحتجز لدى تنظيم داعش حي في عمان عام 2005.         

ويريد التنظيم مبادلة غوتو بالريشاوي، لقاء ابقاء الكساسبة على قيد الحياة، وهذا خيارالأردن لازال بانتظار اثبات ان طياره المحتجز لدى تنظيم داعش حي من الصعب ان يتقبله الراي العام والحكومة في الاردن حيث الاولوية هي للافراج عن الطيار.

راكان السعايدة منسق وحدة  التحليل المركزي بمركز الفيصل للدراسات