أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

نددت الحكومة اليابانية بقيام تنظيم داعش بذبح الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو وفق المتحدث باسم الحكومة، ونشر تنظيم داعش في وقت سابق شريط فيديو يظهر عملية ذبح غوتو، وعنون الشريط بـرسالة للحكومة اليابانية. 

وكانت  وسائل الإعلام اليابانية أكدت في وقت سابق ، صباح اليوم السبت، أن نائب وزير الخارجية الياباني صرح أن المفاوضات التي كانت جارية بشأن الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى تنظيم داعش الذي يهدد بقتلهما ‘في طريق مسدود’ لكنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.

 ونقلت وسائل الإعلام عن نائب وزير الخارجية ياسوهيدي ناكاياما قوله في عمان حيث أوفدته الحكومة لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية إن المفاوضات ‘في طريق مسدود’.

وكان تنظيم داعش يحتجز  الصحافي الياباني كينجي غوتو، والطيار الأردني معاذ الكساسبة، ويطالب مقابل الإفراج عن غوتو وابقاء الكساسبة على قيد الحياة، مقابل الإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.

واكد مصدر عسكري مسؤول الجمعة ان الاردن لا زال بانتظار اي اثبات بان الطيار المحتجز لدى تنظيم داعش لا زال حيا ودعا الاردنيين الى "الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش".
              
وفي تسجيل نشرته مواقع تابعة للتنظيم فجر الخميس، قال الصحافي الياباني "في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الاردني سيقتل فورا".
              
وجاء التسجيل المنسوب للتنظيم بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه باطلاق سراح الريشاوي المحكومة بالاعدام في الاردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.