أخبار الآن | طوكيو – اليابان – (رويترز)

أعلن تنظيم داعش قتل الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو، وأظهر فيديو بعنوان رسالة إلى حكومة اليابان، بثه السبت على تويتر موقع الفرقان التابع لمجموعات متطرفة، الرهينة بلباس برتقالي جاثياً على ركبتيه بطريقة مشابهة لعمليات الاعدام السابقة التي نفذها التنظيم بحق رهائن أجانب. 

في المقابل، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه يشعر بالغضب لقطع رأس غوتو كما دانت الحكومة اليابانية بأشد العبارات اعدام مواطنها، معتبرة أنه عمل شائن ويثير الاشمئزاز، وسترد عليه بحزم في الوقت المناسب.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي مقتضب في السادسة صباح الأحد إن "شريط فيديو يظهر اعدام غوتو تم بثه على الانترنت ولا يمكن إلا أن نشعر بالاستياء الشديد حيال تكرار هذا العمل الارهابي الشائن والذي يثير الاشمئزاز وإننا ندينه بأشد العبارات". وأضاف "سنرد على هذا العمل بحزم"، لافتاً الى استمرار جمع المعلومات حول ما حصل.

ولم يجب المتحدث باسم الحكومة على أي سؤال ولم يدل أيضا بمعلومات عن مدى صدقية هذا الشريط المصور الجديد بالنسبة إلى الحكومة اليابانية والذي بث بعد أكثر من يومين على انتهاء المهلة الاخيرة التي حددها التنظيم المتطرف.

وكانت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية قد أعلنت سابقاً أن الحكومة اليابانية تحاول التحقق من صحة التسجيل لاعدام الرهينة جوتو.

وتوجه "الملثم" الذي ظهر في الفيديو، إلى رئيس الوزراء الياباني آبي قائلاً:" بسبب مشاركتكم في الحرب فإن هذه السكين لن تذبح كينجي فقط بل ستلاحق قومكم أينما وجدوا". وأنهى تهديده قائلاً:" فليبدأ الكابوس بالنسبة لليابان"، وشرع بعدها بإعدام الرهينة.