أخبار الآن | دمشق – سوريا – (سوريا مباشر)

ارتفع عدد القتلى  في الانفجار الذي وقع اليوم في دمشق داخل حافلة تحمل لوحة لبنانية على مدخل سوق الحميدية في منطقة الكلاسة  الى تسعة قتلى فيما اصيب عشرون آخرون بجروح

وأفادت مصادر ميدانية لشبكة سوريا مباشر  أن الحافلة التي انفجرت تعود لمجموعات شيعية تتردد لزيارة مقامات دينية. فيما أكد ناشطون أن حافلات نقل الزوار تستخدمها مليشيات مسلحة  في التنقل داخل العاصمة لتنفيذ عملياتها دون لفت للأنظار  كما أضافت المصادر أن قوات الأمن والشبيحة أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى مكان الانفجار، كما سارعت سيارات الإسعاف لنقل القتلى و إسعاف الجرحى                             

واوضح مديرسقوط العشرات بين قتيل وجريح في انفجار استهدف حافلة امام سوق الحميدية بدمشق المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان الحافلة تحمل لوحة لبنانية وكانت تقل "اشخاصا من الطائفة الشيعية في زيارة لمقامات دينية"، من دون ان يتمكن من ايضاح سبب الانفجار.               

وتقع منطقة الكلاسة عند مدخل سوق الحميدية الذي يعج عادة بالناس.           

وبث تلفزيون النظام "الاخبارية السورية" صورا لعدد من الجرحى الذين نقلوا الى المستشفيات، وقد بدت آثار الدماء في اماكن مختلفة من اجسادهم.          

كما بثت صورا من مكان الانفجار الذي منعت القوى الامنية السورية الصحافيين من الاقتراب منه. وبدت الحافلة مدمرة تماما، مع بقايا طعام وامتعة كان عناصر من الجيش يقومون بجمعها، وبرك دماء داخلها وبقربها على الطريق.