أخبار الآن | كانو – نيجيريا – (وكالات)

قتل سبعة اشخاص على الاقل في هجوم انتحاري استهدف اجتماعا سياسيا في بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا قبل اسبوعين من الانتخابات الرئاسية، وقال ضابط شرطة في الموقع ان الانتحاري خرج من حافلة كانت امام منزل سياسي نافذ ينتمي الى الاغلبية الرئاسية. ونفذت  بوكو حرام مجموعة من التفجيرات في شمال شرق نيجيريا خلال تمردها المستمر منذ ست سنوات وقتلت سياسيين استهدفتهم

 وقال ضابط شرطة في الموقع طلب عدم كشف هويته "اخلينا ثماني جثث بينها جثة الانتحاري الى المستشفى". وقال الشاهد نور عمر الذي اشار الى الحصيلة ذاتها، ان الانتحاري خرج من حافلة كانت امام منزل سياسي نافذ ينتمي الى الاغلبية الرئاسية.واضاف ان سبعة اخرين اصيبوا بجروح. 
              
وقالت شاهدة العيان نورا عمر ان الانتحاري نزل من حافلة توقفت امام منزل سابو غاربو المرشح لمقعد مجلس النواب عن حزب الشعب الديموقراطي الحاكم. 
              
وكان غاربو يعقد اجتماعا لحملته الانتخابية قبل الانتخابات التي ستجري في 14 شباط/فبراير، في منزله وقت وقوع التفجير، الا انه لم يصب اي من المشاركين في الاجتماع، بحسب الشرطي وثلاثة شهود عيان. 
              
ونفذت بوكو حرام مجموعة من التفجيرات في شمال شرق نيجيريا خلال تمردها المستمر منذ ست سنوات وقتلت سياسيين استهدفتهم. 
              
الا انه لم يتضح على الفور ما اذا كان المسلحون استهدفوا غاربو، وما اذا كانت مجموعة اخرى غير بوكو حرام هي التي شنت الهجوم لاسباب سياسية.