أخبار الآن | إب – اليمن – (وكالات)

قال مسؤولون محليون يمنيون وجماعة تابعة لتنظيم القاعدة إن ما لا يقل عن 10 أشخاص قتلوا في اليمن خلال الأيام الأربعة الماضية في هجمات قادتها الجماعة ضد المقاتلين الحوثيين والجيش اليمني.

وقالت جماعة أنصار الشريعة إن أعضاءها استهدفوا وقتلوا القيادي الحوثي في مدينة إب وسط اليمن أبو عبد الله العيادي، وذلك حسبما ذكر حساب الجماعة على تويتر، وأكد مسؤولون محليون في المدينة مقتل هذا القيادي دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وقالت الجماعة على تويتر إن المتشددين استهدفوا جنوداً يمنيين السبت، وإنهم قتلوا اثنين في نقطة تفتيش في مدينة أبين بجنوب اليمن وأصابوا اثنين آخرين.
وأشار مسؤولون محليون في المنطقة إلى أن الاشتباكات بين الجيش والمتشددين أدت أيضاً إلى مقتل ما لا يقل عن 3 من أعضاء أنصار الشريعة.
وأضافت الجماعة أيضا على تويتر إنها أطلقت النار على ضابط بالجيش في محافظة لحج بجنوب اليمن الجمعة وقتلت 3 مسلحين حوثيين آخرين في محافظة البيضاء بوسط اليمن الخميس.
سياسيا أعلن التجمع الشعبي الذي نظمه الحوثيون مع حلفائهم في بيان ختامي الأحد إمهال القوى السياسية الأخرى ثلاثة أيام لإنهاء أزمة الفراغ في الرئاسة والحكومة مهددين بتكليف "القيادة الثورية" بحسم الأزمة.
ويأتي هذا الموقف في ختام التجمع الذي استمر ثلاثة أيام، وشارك فيه حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح وقبائل متحالفة مع الحوثيين، إضافة إلى عدد من القيادات العسكرية والأمنية المتحالفة معهم.
وأكد البيان الختامي إمهال القوى السياسية "ثلاثة أيام للخروج بحل يسد الفراغ القائم في سلطات الدولة"، ملوحين في حال الفشل بتكليف "القيادة الثورية بترتيب أوضاع الدولة".