أخبار الآن | كييف – اوكرانيا – (وكالات)

قال متحدث باسم الجيش الأوكراني، الاثنين، إن خمسة جنود قتلوا وأصيب 29 في قتال ضد انفصاليين تدعمهم روسيا شرق أوكرانيا، خلال 24 ساعة الماضية

، فيما لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم جراء القصف، بحسب حصيلة أولية.
وعزز الانفصاليون محاولاتهم لإخراج القوات الحكومية من بلدة Debaltseve ديبالتسيف الصغيرة – وهي تقاطع استراتيجي للسكك الحديدية شمال شرق مدينة دونيتسك الرئيسية – منذ انهيار محادثات السلام يوم السبت.

وذكر الجيش الأوكراني أن القوات الانفصالية شنت أكثر من 100 هجوم بالمدفعية وأنظمة الصواريخ ونيران الدبابات على المواقع الأوكرانية والمناطق السكنية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش في إفادة صحافية صباح الاثنين: "نتيجة هذه الهجمات والاشتباكات العسكرية فقدت أوكرانيا خمسة جنود كما أصيب 29".
وفي جانب المدنيين، قتل رجلان في إطلاق نار للمتمردين بقاذفة صواريخ غراد على قرية كريمسكي الواقعة على بعد 40 كلم إلى شمال غربي لوغانسك عاصمة المتمردين، بحسب ما أعلنه الحاكم الإقليمي الموالي لكييف غينادي موسكال.

وفي دونيتسك وهي معقل آخر للانفصاليين، قتل رجل في عمليات قصف ليل الأحد-الاثنين بحسب بلدية المدينة.
وقد شهد الشرق الأوكراني الانفصالي الذي يشكل منذ نحو عشرة أشهر مسرحا لنزاع مسلح، نهاية أسبوع دامية مع مقتل نحو 50 جنديا ومدنيا، فيما فشلت مفاوضات السلام السبت التي كانت ترمي إلى التوصل لوقف إطلاق النار.