أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

قالت قوة المهام المشتركة في بيان إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 27 ضربة جوية على داعش في العراق وسوريا في غضون 24 ساعة.

وقال البيان إن تسع ضربات نفذت قرب عين العرب كوباني بسوريا حيث أفادت الأنباء بانسحاب مقاتلي التنظيم بعد تقدم القوات الكردية والعربية وقد أصابت الضربات وحدات تكتيكية ومناطق قتال وعربة للتنظيم المتشدد. وأضاف البيان أن ضربة جوية استهدفت نقطة تفتيش لداعش قرب دير الزور في سوريا.

وأضافت قوة المهام المشتركة أن قوات التحالف شنت أيضا 17 غارة استهدفت التنظيم قرب عشر مدن عراقية. وقالت إن الضربات اصابت وحدات تكتيكية ومواقع قتال وعربات ومعدات ومنشأة تخزين.
 
لا تزال وحدات حماية الشعب الكردي مستمرة في تقدمها في ريف مدينة عين العرب (كوباني)،

 حيث تمكنت الوحدات الكردية ولواء ثوار الرقة والكتائب المقاتلة من التقدم في الأرياف الشرقية والجنوبية والغربية والجنوبية الغربية للمدينة والسيطرة على المزيد من القرى، ليرتفع إلى ما لا يقل عن 30 عدد القرى التي تمت السيطرة عليها، وسط فرار لعناصر "داعش" من مناطق الاشتباك في ريف المدينة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما قتل 10 متطرفين، جثثهم لدى الوحدات الكردية والكتائب المقاتلة، في الاشتباكات التي دارت خلال الـ24 ساعة الفائتة بالريف الشرقي.

واجبرت القوات البرية الكردية مدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المتحدة والحلفاء الدوليون مقاتلي داعش على الخروج من البلدة الحدودية السورية الأسبوع الماضي.

وأوضح المسؤول عن "المرصد" رامي عبد الرحمن أن "مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية احتلوا 13 قرية منذ ليل الأحد، ولم يجدوا مقاومة كبيرة".

وأضاف أن مقاتلي داعش الذين كانوا يوم الأحد على بعد أربعة أو خمسة كيلومترات عن البلدة، "باتوا الآن على بعد لا يقل عن عشرة كيلومترات".