أخبار الآن | القاهرة – مصر – (رويترز)

قالت مصادر أمنية مصرية إنه تم تشديد إجراءات الأمن بمطار القاهرة يوم الثلاثاء بعد أن عثرت الشرطة على قنبلتين في صالتين بالمطار. وأضافت المصادر أنه تم اكتشاف القنبلتين يوم الثلاثاء باستخدام الأجهزة الإلكترونية.
وقالت إنه لم يلق القبض على أحد لكن أمن المطار يفحص تسجيلات الفيديو بالمكان.

وفي وقت سابق ، أفادت مراسلة أخبار الان في القاهرة أن قوات الأمن المصرية عثرت صباح اليوم على قنبلتبن بدائيتي الصنع في صالة 3 بمطار القاهرة فيما سمع دوي انفجار في قلب العاصمة المصرية القاهرة

انفجرت الثلاثاء قنبلة صغيرة يدوية الصنع في وسط القاهرة محدثة دوي كبير ولكن اضرار طفيفة، حسبما ذكرت مصادر امنية.
وقال ضابط في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان "قنبلة صغيرة انفجرت في محول كهرباء" في ممر بهلر بقلب القاهرة. وقال شرطي اخر ان الانفجار "ادى الى اضرار بالمحول ولكنه لم يسفر الا عن تلفيات بسيطة".
              
ووقع الانفجار قرابة الساعة التاسعة (7،00 تغ) في وقت تكون فيه المحلات التجارية في وسك المدينة لا تزال مغلقة.
              
وفي مطار القاهرة، قال مصدر امني انه تم العثور علي قنبلتي صوت صباح الثلاثاء امام صالة الوصول رقم 3. واكد المصدر انه "تم علي الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات الذين نجحوا في ابطال مفعولهما".
              
وقال ان احدى القنبلتين كانت امام باب الوصول والاخري كانت بعيدة عنها قرابة مئتي متر.
              
وتشهد مصر موجة غير مسبوقة من الاعتداءات ضد الجيش والشرطة تتبناها مجموعات جهادية. لكن القاهرة لم تشهد مثل هذه الاعتداءات اذ تقع بشكل شبه يومي فيها انفجارات ل"قنابل صوت" شبيهة بتلك التي انفجرت صباح الثلاثاء تتسبب في دوي كبير لوكن القليل من الخسائر.