أخبار الآن | نينوى – العراق – (وكالات)

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن قوات التحالف الدولية وجهت ضربات جوية مركزة ضد تنظيم داعش المتطرف في منطقة الكسك ضمن قاطع عمليات نينوى.

وأضافت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن "ضربات التحالف ألحقت خسائر كبيرة بداعش في الأرواح والمعدات"، مشيرة إلى أن هذه الهجمات التي يظهرها فيديو نشرته الوزارة، تأتي "ضمن إطار اتفاقية التعاون المشترك من أجل القضاء على تنظيم داعش المتطرف".

من ناحية أخرى، استقبل وزير الدفاع العراقي، الدكتور خالد متعب العبيدي بمكتبه، الاثنين، السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز. وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التحضيرات التي تعدها وزارة الدفاع العراقية بالتعاون مع قوات التحالف لتطهير باقي مناطق العراق من تنظيم داعش. كما تناول اللقاء التعاون المشترك بين القوات العراقية وقوات التحالف ومستوى الأداء الحالي والمطلوب.

وأوضح السفير الأميركي خلال مؤتمر صحافي أن "التعاون ما بين الحكومتين العراقية والأميركية مستمر، حتى يتم القضاء على الإرهاب في العراق"، مشيرا إلى أن "التدريب والدعم اللوجستي، وكذلك تبادل المعلومات الاستخباراتية متواصل على أعلى المستويات".

هذا و قتل سبعة من عناصر الأمن العراقي الثلاثاء في اشتباكات وقعت غرب مدينة سامراء، شمال بغداد، فيما سقطت مروحية عسكرية إثر حادث في المدينة نفسها، حسب مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة نقيب في شرطة سامراء إن سبعة من الجنود وعناصر الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 21 آخرون خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش" على الطريق الرئيسي إلى الغرب من مدينة سامراء شمال بغداد إلى ذلك، أصيبت مروحية تابعة لطيران الجيش العراقي بأضرار إثر اصطدامها بأحد أعمدة الكهرباء القريبة من المهبط المخصص قرب مقر قيادة عمليات سامراء، الواقع في الجانب الغربي من المدينة، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وأكد ضابط برتبة رائد في شرطة سامراء إصابة طيارين اثنين وشخصين آخرين كانا معهما بجروح جراء الحادث.
وتنفذ القوات العراقية عمليات متلاحقة في محافظة صلاح الدين، حيث تقع سامراء، لاستعادة السيطرة على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش
وسيطر المتطرفون بعد هجوم شرس في يونيو العام الماضي على مناطق واسعة في شمال وغرب ووسط العراق، الأمر الذي دفع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن إلى توجيه ضربات جوية لمعاقلهم في العراق وسوريا.