أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

سقطت الطائرة التايوانية و على متنها 58 شخصا في نهر قرب العاصمة تايبيه الأربعاء، بعد أن اصطدمت بجسر، في حادث نجا منه 17 راكبا، في حين لا يزال عشرات الآخرين عالقين بداخلها. وأوقع الحادث قتلى لم يحدد عددهم بعد.صور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانية

وأوضحت قنوات تلفزيونية محلية أن الطائرة وهي من طراز "إيه تي أر 72-600"  تابعة لشركة طيران "ترانس إيجا" وكانت تقوم برحلة داخلية حين اصطدمت بجسر مروري ثم سقطت في نهر مجاور.

صور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانية

ونقل الناجون الـ17 جميعا، وبينهم طفلان، إلى المستشفى في الوقت الذي تواصل فيه فرق الإسعاف جهودها لانتشال البقية.

صور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانية

وأظهرت مشاهد بثتها قنوات تلفزيون عناصر طواقم الإسعاف وهم يقفون على قطعة كبيرة من حطام الطائرة ويحاولون بواسطة حبال انتشال الركاب من داخلها.

صور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانية

صور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانيةصور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانيةوبعد انتشالهم عمدت فرق الإنقاذ إلى وضع الناجين على متن زوارق صغيرة أقلتهم إلى ضفة النهر حيث وضع بعضهم على حمالات ونقلوا جميعا إلى المستشفى.

صور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانية

صور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانيةصور: عمليات إنقاذ ركاب الطائرة التايوانيةولم يتسن في الحال الحصول على تعليق من أي من مسؤولي الحالات الطارئة في تايوان.

ووقع الحادث قرابة الساعة 11,00 (03,00 تغ) بعيد دقائق فقط من إقلاع الطائرة من مطار سونغان تايبيه متجهة الى جزيرة كينمين. وهو ثاني حادث تتعرض له الشركة في غضون بضعة أشهر.

ففي 23 تموز/يوليو الفائت سقطت طائرة تابعة لشركة "ترانس إيجا" كانت تقوم برحلة داخلية، وقد تحطمت فوق عدد من المنازل في جزيرة بينغو التايوانية، في حادث نجم عن سوء الأحوال الجوية وأسفر عن مقتل 48 شخصا، بينهم فرنسيان.