أخبار الان | عمان – الاردن – (وكالات)

قال متحدث باسم الحكومة الاردنية يوم الأربعاء إن الأردن سيكثف جهوده مع التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش وذلك بعد يوم من نشر التنظيم المتشدد تسجيل فيديو قال إنه يظهر حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيا. وقال المتحدث محمد المومني في عمان إن اعضاء التحالف سيبذلون جهدا جماعيا لتكثيف الجهود لوقف التطرف والارهاب ولتقويض تنظيم داعش والقضاء عليه في نهاية الأمر. واضاف أن الملك عبد الله راس اجتماعا مع كبار المسؤولين الأمنيين يوم الأربعاء. وقال المومني إن كل أجهزة المملكة العسكرية والأمنية تبحث خياراتها مضيفا أن الأردن سيرد ردا يسمعه العالم كله ولكن هذا الرد على المستويين الأمني والعسكري سيعلن في الوقت المناسب.

واضاف أن الملك عبد الله عاهل الأردن رأس اجتماعا مع كبار المسؤولين الأمنيين الأربعاء.

وشن الأردن غارات جوية في سوريا ضمن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد مسلحي تنظيم داعش وقال أمس الثلاثاء إن رده سيكون "مزلزلا" على قتل الطيار الأردني.

وقال المومني إن كل أجهزة المملكة العسكرية والأمنية تبحث خياراتها مضيفا أن الأردن سيرد ردا يسمعه العالم كله ولكن هذا الرد على المستويين الأمني والعسكري سيعلن في الوقت المناسب.

وأعدم الأردن متشددين عراقيين بينهما إمرأة يوم الأربعاء ردا على تسجيل الفيديو الذي يوضح حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيا.

وكان الاثنان قد صدر عليهما حكم بالاعدام قبل عام.

وقطع الملك عبد الله زيارته للولايات المتحدة وعاد للأردن بعد إعلان خبر مقتل الكساسبة الذي أسره تنظيم داعش في ديسمبر كانون الأول عندما تحطمت طائرته إف 16 في شمال شرق سوريا.