أخبار الآن | عمان – الأردن – (رويترز) 

تعهد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بشن حرب بلا هوادة ضد تنظيم داعش في عقر داره ، وذلك خلال اجتماع عقده مع كبار المسؤولين الأمنين. 
وقد جاء تعهد الملك عبد الله بعد يوم واحد من اقدام تنظيم داعش على قتل الطيار معاذ الكساسبة حرقا. وقد اعتبرت الحكومة الاردنية ان قتل الطيار يبرهن على صحة موقف عمان بدخول الحرب ضد هذا التنظيم. ومن المتوقع ان يتوجه الملك عبد الله الى مسقط رأس الكساسبة بالقرب من مدينة الكرك لتقديم التعازي إلى ذويه. 

وقد نفذت السلطات الاردنية حكم الاعدام بحق اثنين من المدانين بقضايا ارهاب بعد اعلان نبأ مقتل الطيار. 

تعهد الملك عبد الله عاهل الأردن يوم الأربعاء بشن حرب "بلا هوادة" على تنظيم داعش في "عقر داره" بعد أن نشر التنظيم المتشدد تسجيل فيديو يظهر إحراق طيار أردني أسير حيا في قفص.

وأعدم الأردن شنقا يوم الأربعاء متشددين عراقيين اثنين وتوعد بتكثيف عمله العسكري ضد تنظيم داعش.

ونقل التلفزيون الرسمي عن الملك عبد الله قوله خلال اجتماع أمني "إننا نخوض هذه الحرب لحماية عقيدتنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية وإن حربنا لأجلها ستكون بلا هوادة وسنكون بالمرصاد لزمرة المجرمين ونضربهم في عقر دارهم."

ووعد الأردن وهو جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش "برد مزلزل" على قتل الطيار معاذ الكساسبة الذي أسر في ديسمبر كانون الأول حين سقطت طائرته من طراز إف-16 في شمال شرق سوريا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني يوم الأربعاء إن اعضاء التحالف سيبذلون جهدا جماعيا لتكثيف الجهود لوقف التطرف والارهاب ولتقويض تنظيم داعش والقضاء عليه في نهاية الأمر.

واضاف أن هذا استمرارا لسياسة الأردن الخاصة بمكافحة المتشددين وقال إن الملك عبد الله الذي قطع زيارته للولايات المتحدة راس اجتماعا مع كبار المسؤولين الأمنيين يوم الاربعاء.

وأضاف أن كل الأجهزة العسكرية والأمنية بالدولة تدرس خياراتها مشيرا الى أن العالم سيسمع رد الأردن لكن الرد على المستويين العسكري والأمني سيعلن في الوقت المناسب.

وكان التنظيم قد طالب بإطلاق سراح الريشاوي الصادر عليها حكم بالاعدام لادانتها عن دورها في هجوم انتحاري عام 2005 مقابل رهينة ياباني قتل في وقت لاحق. وقال مصدر أمني والتلفزيون الحكومي إن الريشاوي أعدمت في الفجر