أخبار الآن | ديالى – العراق – (وكالات)

عُثر على مقبرة تضم رفاة اربعة عشر شخصا من افراد قوات البيشمركة الكردية في بلدة جلولاء شمالي محافظة ديالى العراقية. و يعتقد أن هؤلاء الأشخاص قضوا خلال سيطرة تنظيم داعش على تلك البلدة. ويذكر ان الشهر الماضي شهد كذلك العثور على  11 جثة أيضا لمقاتلين أكراد في ناحية السعدية
من جانب آخر قتل سبعة أشخاص وجرح تسعة عشر آخرون في أعمال عنف متفرقة وقعت امس في العراق. 

كشف مصدر طبي في مستشفى خانقين بمحافظة ديالى، الأربعاء، عن العثور على مقبرة جماعية تحتوي 14 جثة لمقاتلين من البيشمركة أعدمهم تنظيم داعش بعد سيطرته على ناحية جلولاء.

وقال المصدر إن "لجانا مختصة عثرت ظهر اليوم في قرية سيد جابر 10 كلم شمال غرب جلولاء ، على 14 جثة لعناصر من البيشمركة بينهم ضابط أعدمهم تنظيم داعش في فترة سيطرته على جلولاء".

وتؤكد لجان مختصة وجود الكثير من المقابر الجماعية لأفراد في البيشمركة ، ومدنيين في المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش، وتعمل هذه اللجان على البحث في جميع المناطق التي يشتبه أن تنظيم داعش نفذ فيها إعدامات جماعية للمناوئين له.

الى ذلك أعلنت قائممقامية قضاء الخالص بمحافظة ديالى، الأربعاء، عن مقتل أربعة مسلحين من تنظيم داعش قرب الحدود الفاصلة مع محافظة صلاح الدين.

وقال قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران إن "القوات الأمنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي اشتبكت، مساء اليوم، مع تنظيم داعش قرب معبر النعمان على الحدود الفاصلة بين ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة)، ومحافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل أربعة من مسلحي التنظيم تم جلب جثثهم ونقلها إلى وحدة الطبابة العدلية ببعقوبة".

وأضاف الخدران أن "داعش يأتي من قرى مناطق المطبيجة القريبة من الحدود الفاصلة من جهة صلاح الدين ويحاول التعرض على كمائن القوات الأمنية إلا أن محاولاته تفشل ويخسر العديد من عناصره".