أخبار الآن | دونيتسك – اوكرانيا – (رويترز)

قتل اربعة اشخاص على الاقل نتيجة سقوط قذيفة مدفعية على مستشفى في مدينة دونيستك شرقي اوكرانيا والتي يسيطر عليها المتمردون. 

وجاء ذلك وسط تصاعد اعمال العنف في المناطق الشرقية من اوكرانيا في ظل محاولات المسلحين الموالين لروسيا محاصرة بلدة ديبالتسيف الاستراتيجية التي تسيطر عليها القوات الحكومية. وكانت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فريدريكا موغريني قد دعت الى الاتفاق على هدنة فورية للشرق الاوكراني للسماح للمدنيين بمغادرة المنطقة

قال شاهد من رويترز إن قذيفتين على الأقل سقطتا يوم الأربعاء قرب مستشفى في مدينة دونيتسك الواقعة في شرق أوكرانيا والتي يسيطر عليها الانفصاليون المدعومون من روسيا وإن ذلك أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل.

و أظهرت صور من الموقع فجوة كبيرة في الأرض أمام المستشفى.

أما مجلس مدينة دونيتسك فقال في بيان على موقعه على الإنترنت "سقطت قذيفة مدفعية الساعة 12 ظهرا… أصابت القذيفة المستشفى وهناك قتلى ومصابون." وقالت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن مصادر الانفصاليين إن أربعة أشخاص قتلوا.

وقال مصور رويترز الذي زار الموقع إن المستشفى نفسه لم يصب لكن تحطمت النوافذ في واجهته من جراء الحطام المتطاير إثر سقوط قذيفة على بعد نحو عشرة أمتار من المبنى. وذكر أنه شاهد ثلاث جثث.

وقد لحق دمار واسع  بمدينة ديبالتسيف الاستراتيجية في شرق اوكرانيا والتي يسعى الانفصاليون المدعومون من روسيا للسيطرة عليها. عمليات القصف العشوائي المتبادل بين الانفصاليين والقوات الاوكرانية رفعت اعداد القتلى خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية إلى 24 شخصا بينهم 19 مدنيا. 

وتعد مدينة ديبالتسيف نقطة التقاء هامة لسكك الحديد التي تربط معقلي الانفصاليين في دونيتسك ولوغانسك.