أخبار الآن | لامبيدوزا – ايطاليا – (أ ف ب) 

قالت قوات خفر السواحل الايطالية إنها انقذت اكثر من الفي شخص كانت السبل قد تقطعت بهم في عَرض البحر المتوسط ، خلال رحلة قاموا بها من الشواطئ الليبية في محاولة للوصول الى جزيرة لامبيدوزا. 

وكان ما يزيد على ثلاثمئة شخص قد لقوا مصرعهم كما يُعتقد الاسبوع الماضي غرقاً في البحر خلال محاولات هجرة مماثلة.  وساعدت في عملية الانقاذ السفن البحرية وسفن الشحن التي كانت على مقربة من المهاجرين.

انقذت السلطات الايطالية الاحد ما مجموعه 2164 مهاجرا غير شرعي ابحروا من ليبيا على متن 12 قاربا وذلك بينما كانوا في المياه الفاصلة بين السواحل الليبية وجزيرة لامبيدوزا الايطالية، كما نقلت وسائل الاعلام عن فرق الاسعاف الايطالية.

وأوضحت المصادر ان وحدات ايطالية تولت بمساعدة من سفن شحن انقاذ المهاجرين بينما كانوا على بعد بضع عشرات من الاميال البحرية من السواحل الليبية، مشيرة الى ان جميع ركاب القوارب ال12 تم انقاذهم بسلام.
              
وبحسب الموقع الالكتروني لقناة "تي جي كوم 24" فان 520 مهاجرا كانوا مساء الاحد على متن السفينة "اوريون" التابعة لسلاح البحرية الايطالية، بينما تم انقاذ اكثر من 900 آخرين بواسطة زوارق تابعة لخفر السواحل والجمارك الايطالية، في حين تولت سفن شحن كانت تبحر في المنطقة انقاذ بقية المهاجرين.
              
وادت الفوضى التي تغرق فيها ليبيا الى تزايد اعداد المهاجرين غير الشرعيين الذي يبحرون من هذا البلد باتجاه ايطاليا، وغالبية هؤلاء يتحدرون من دول في جنوب الصحراء ويخاطرون بارواحهم على متن زوارق مطاطية او قوارب متهالكة في محاولة للوصول الى اوروبا.