أخبارالآن | بروكسيل – بلبجيكا – (أ ف ب)      

نشر الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين لائحة عقوبات جديدة تضم اشخاصا وكيانات على خلفية النزاع في اوكرانيا وبينهم مساعدان لوزير الدفاع الروسي وذلك لإسهامهما في دعم انتشار قوات روسية في اوكرانيا
وتضم هذه اللائحة للاشخاص المستهدفين بتجميد ارصدتهم وحظر السفر الى الاتحاد الاوروبي عضوين في مجلس الدوما الروسي هما جوزف كوبزون وفاليري راشكين.

نشر الاتحاد الاوروبي الاثنين لائحة عقوبات جديدة تضم اشخاصا وكيانات على خلفية النزاع في اوكرانيا وبينهم مساعدان لوزير الدفاع الروسي 
              
ادرج اركادي باخين واناتولي انتونوف وهما على التوالي النائب الاول لوزير الدفاع واحد مساعديه على هذه اللائحة لانهما اسهما في "دعم انتشار قوات روسية في اوكرانيا" بحسب الاسباب التي نشرت في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي.
              
وتضم هذه اللائحة للاشخاص المستهدفين بتجميد ارصدتهم وحظر السفر الى الاتحاد الاوروبي، عضوين في مجلس الدوما الروسي هما جوزف كوبزون وفاليري راشكين.
                            
وفي الاجمال اضيفت الى اللائحة السوداء 19 شخصية جديدة وتسعة كيانات وباتت تضم 151 اسما و37 كيانا.
              
وهذه السلسلة الجديدة من العقوبات المحددة الهدف فرضت بقرار وزراء الخارجية الاوروبيين الذين اجتمعوا على عجل في 29 كانون الثاني/يناير بعد قصف مدينة ماريوبول (جنوب شرق اوكرانيا) من قبل الانفصاليين الموالين لروسيا ما ادى الى سقوط ثلاثين قتيلا على الاقل.
              
وكان يفترض في البداية ان يبدأ تنفيذها في التاسع من شباط/فبراير لكن الدول ال28 قررت تأجيل تطبيقها لاسبوع لافساح المجال امام المفاوضات الدبلوماسية الجارية لارساء وقف اطلاق النار الذي بدأ ليل السبت الاحد.