أخبار الآن | لندن – المملكة المتحدة – (وكالات) 

كتبت داعية لحقوق المرأة المسلمة، رسالة مؤثرة، وجهتها للفتيات اللواتي يفكرن بالالتحاق بتنظيم داعش، بعد حادثة رحيل 3 تلميذات من لندن، للانخراط في التنظيم المتطرف، قائلة: "إنهم يكذبون عليكن بأكثر الطرق شراً وخبثاً".

وحضّت الشابة البريطانية سارة خان، الفتيات المراهقات على رفض رسائل داعش وتجاهل دعاية التنظيم وأنصاره ممن يستهدفون النساء بإستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات والمدوّنات على الإنترنت.

ونُشرت رسالة خان في بريطانيا لرفع الوعي وحماية حقوق النساء المسلمات، بإعتبارها رسالة مؤثرة وقوية نابعة من القلب لتحذير الفتيات من الانضمام لداعش.

وأضافت خان: "أنتن تتعرضن للخديعة أولاً، بدعوى واجباتكن الدينية تجاه الإسلام، لكن الأنكى، واجباتكن في الحياة اليومية تحت حكم داعش"، مؤكدة ان "الإسلام لا يُلزم النساء بالهجرة أو الخضوع لقائد عيّن نفسه ولي أمر مثل المجرم البغدادي وزبانيته".

وقالت خان: "عرائس الجهاد! حقاً؟، هذا اللقب الذي يطلقه عناصر داعش والمؤمنون بفكره على النساء والفتيات اللواتي يتعرضن للاغتصاب، الضرب، والإهانة، وسوء الاستغلال، ويمنعن من العمل"، مضيفة: "يقولون انه يجب على الفتيات أن يتزوّجن من سن التاسعة، وأن النساء يجب أن يبقين مخفيات ويغطين أنفسهن كأنهن عار متحرك، لكن الواقع في الإسلام ليس كذلك، ليس على النساء الاختفاء من عيون المجتمع، بل قدّم الإسلام على طول تاريخه نماذج ناجحة وقوية ومستقلة، ولم تكن النساء مخفيات محبوسات في المنازل"