أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الامريكية – (ا ف ب)

بطلب من فرنسا وألمانيا يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعا طارئا حول النزاع في اوكرانيا، وذلك حسب ما افاد دبلوماسيون.             
وخلال هذا الاجتماع الطارئ سيستمع اعضاء المجلس ال15 الى إحاطات من مسؤولي منظمة الامن والتعاون في أوروبا المكلفين مراقبة وقف اطلاق النار.
وستكون هذه اول جلسة للمجلس حول اوكرانيا منذ السابع عشر من الشهر الجاري، حين كرس الاتفاق الذي ابرم في مينسك بين روسيا واوكرانيا وفرنسا والمانيا، ونص على وقف اطلاق النار بين الجيش الاوكراني والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق اوكرانيا.

يعقد مجلس الامن الدولي الجمعة اجتماعا طارئا حول النزاع في اوكرانيا في الوقت الذي يبدو فيه ان الوضع يتجه الى التحسن في شرق هذا البلد، كما افاد دبلوماسيون.
              
ويعقد هذا الاجتماع بطلب من فرنسا والمانيا. وستكون هذه اول جلسة للمجلس حول اوكرانيا منذ 17 شباط/فبراير حين كرس الاتفاق الذي ابرم في مينسك بين روسيا واوكرانيا وفرنسا والمانيا ونص على وقف اطلاق النار بين الجيش الاوكراني والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق اوكرانيا.
              
وخلال هذا الاجتماع الطارئ سيستمع اعضاء المجلس ال15 الى إحاطات من مسؤولي منظمة الامن والتعاون في أوروبا المكلفين مراقبة وقف اطلاق النار.
              
وكانت الولايات المتحدة سجلت الخميس تحسنا "طفيفا" في الوضع في شرق اوكرانيا، في اول تعليق ايجابي يصدر منذ ايام عن واشنطن التي نددت مع هذا بالانتهاكات المستمرة لوقف اطلاق النار.
              
وبدأت اوكرانيا الخميس سحب اسلحتها الثقيلة من خط الجبهة في شرق البلاد الانفصالي الموالي لروسيا، تطبيقا لاتفاقات السلام الاخيرة المبرمة في مينسك، فيما نددت موسكو "بسوء نية" الغرب بعد التهديد بعقوبات جديدة.