أخبار الآن | درعا – سوريا – (محمد الحوراني) 

قال مراسل أخبار الآن في سوريا محمد الحوراني إن قوات النظام شنت غارات جوية على جميع قرى وبلدات ريف درعا الشمالي وريف القنيطرة. 

وافاد مراسلنا بأن قوات النظام استخدمت في قصفها مختلف الأسلحة الثقيلة، بما في ذلك صواريخ ارض ارض وقنابل ضوئية ، فضلا عن مدافع ورشاشات ثقيلة. مشيرا إلى أن قوات النظام زجت بتعزيزات عسكرية في دير البخت باتجاه دير العدس،  كما عززت نقاط التفتيش والحواجز الأمنية في بلدة جَبَا. 

قصفت قوات النظام جميع قرى وبلدات ريف درعا الشمالي وريف القنيطرة والقرى المحررة في ريف دمشق الغربي، وازدادت وتيرة القصف على بلدات "كفر ناسج" "الهبارية" "سلطانة" "مسحرة" "كفر شمس" "سبسبا" "حمريت"، وعلى التلول المحررة "الحارة" "غرين" "عنتر" "العلاقية" "فاطمة".

وأصبح القصف عنيفا جداً عند الساعة الثامنة مساءا وغير مسبوق بجميع أنواع القذائف والصواريخ وتسقط بأعداد كبيرة في وقت واحد
من النقاط التالية :

فوج 89 في جباب بدرعا : راجمات صواريخ – كاتيوشا – موثبين : مدفعية – راجمات صواريخ – صواريخ أرض أرض
الواء 121 في كناكر : مدفعية – هاون – كتيبة النيران في الفرقة التاسعة في الصنمين : راجمات صواريخ – مدفعية – تل – غرابة في الصنمين : صواريخ كاتيوشا – رصد – اللواء 88 جنوب غرب ريف دمشق : صواريخ – مدفعية – كتيبة الهندسة 110 شرق الصنمين : مدفعية – تل الشعار وسرية الصقري : دبابات – فوزديكا – هاون
تل البزاق قرب مسحرة : رشاشات ثقيلة – بالإضافة لتحليق عدد من المروحيات في سماء المنطقة بدأ في الساعة التاسعة – والنصف والذي استهدف بالبراميل المتفجرة بلدة مسحرة وكفر ناسج والسهول المحيطة. كما تم استهداف بلدة سلمين وزمرين بالرشاشات الثقيلة من تل غرابة وبالقصف المدفعي والصاروخي. بالإضافة إلى القنابل الضوئية التي لا تكاد تغادر سماء المنطقة

التحركات العسكرية :

توجه تعزيزات مؤلفة من سيارات شاحنة وسيارات دفع رباعي من الفرقة التاسعة في الصنمين إلى دير البخت ومنها باتجاه دير العدس.

توجه عدد من السيارات من اللواء 121 باتجاه تل مرعي – تحركات كثيفة للجان الشعبية في خان أرنبة ومدينة البعث وتعزيز للحواجز والنقاط التابعة للنظام في بلدة جبا

الإشتباكات 

دارت اشتباكات على محيط الهبارية وسلطانة منذ الصباح استمرت حتى وقت الظهيرة انسحبت على اثرها القوات المهاجمة بعد صد هجومهم.

فيما عادت وحاولت التسلل من جديد تحت غطاء القصف العنيف المذكور أعلاه ودارت اشتباكات عنيفة جداً على أطراف الهبارية وعلى جبهة سلطانة وجبهة تلول فاطمة.

وسط تحركات كثيفة للدبابات والآليات وتقدمها من تل الشحم وتل مرعي والدناجي ودير ماكر باتجاه الجبهات كما اندلعت اشتباكات متقطعة على جبهات.