أخبار الآن | موسكو – روسيا – (أ ف ب) 

أفادت وسائل اعلام روسية بان السياسي الروسي المعارض والنائب السابق لرئيس الورزاء بوريس نيمتسوف اغتيل باطلاق الرصاص عليه في شارع بموسكو 

وقال مصدر في الأجهزة الأمنية لوكالة انترفاكس الإخبارية الروسية إن مسلحا مجهولا أطلق النار أربع مرات على نيمتسوف، بينما كان يسير برفقة امرأة قرب الكرملين.

اغتيل المعارض الروسي بوريس نيمتسوف بالرصاص في وسط موسكو ليل الجمعة السبت، كما اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الروسية لوكالة فرانس برس.
              
وقال المتحدث ان "رجلا بحوزته اوراق ثبوتية باسم بوريس ييفيموفيتش نيمتسوف قتل في وسط موسكو"، رافضا الادلاء بأي تفاصيل اخرى.
              
من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية ايلينا اليكسييفا لقناة روسيا 24 التلفزيونية الحكومية ان نيمتسوف كان يتنزه برفقة شابة على الجسر الكبير المحاذي للكرملين عندما "اطلقت عليه اربع رصاصات اصابته في ظهره وادت الى مقتله".
              
ونقلت وكالة ريا نوفوستي للانباء عن شرطة موسكو ان اغتيال نيمتسوف تم على مرأى من العديد من شهود العيان. كما نقلت الوكالة نفسها عن المعارض ايليا لاشين المقرب من نيمتسوف قوله "امامي ارى جثة بوريس. هناك الكثير من رجال الشرطة حولنا".

ومنذ مغادرته الدوما – مجلس النواب الروسي عام 2003 قاد عدة أحزاب معارضة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث نشر العديد من الكتب والمؤلفات ينتقد فيها إدارة بوتين، ودعا لانتخابات ديمقراطية عادلة.

وولد نيمتسوف في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر 1959 في سوتشي ووالدته هي يهودية لكنه كان مسيحيا أرثوكذسيا، بعدما اكتشف أن جدته عمّدته في صغره.

في العام 1986 في ظل أزمة تشرنوبل نظم نيمتسوف عدة مظاهرات في سوتشي ضد بناء محطة لتوليد الطاقة النووية في المنطقة، ونجح بمنع بناءه. كما انتقد تنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014.

وكان قد تعرض نيمتسوف لعدة محاولات اغتيال في السابق إحداها نفذها أعضاء تنظيم ناشي مستخدمين كلوريد الأمونيوم في أيار/ مايو 2009.