أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

قال مجلس الامن القومي الامريكي ان الرئيس باراك اوباما ادان القتل الوحشي للسياسي الروسي المعارض بوريس نيمتسوف .

ودعا البيت الابيض الحكومة الروسي الى اجراء تحقيق فوري ومحايد وشفاف. وقال الرئيس الروسي فلادمير بوتين إن قتل السياسي المعارض بوريس نيمتسوف  ربما يكون يكون جريمة َ قتل عن طريق قاتل مأجور.

أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اغتيال نيمتسوف، واصفا مقتله بانه "جريمة وحشية تحمل بصمات قاتل مأجور".
              
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين ان "بوتين صرح بأن هذا الاغتيال الوحشي يحمل بصمات عملية قتل مأجورة"، مشيرا الى ان الرئيس يعتبر الجريمة استفزازية وقد أمر لجنة التحقيقات في وزارة الداخلية وجهاز الامن الفدرالي (وكالة الاستخبارات الروسية) بالتحقيق في هذه الجريمة.
              
وفي واشنطن، دان الرئيس الاميركي باراك اوباما اغتيال المعارض الروسي، واصفا مقتله ب"الجريمة الوحشية" ومطالبا الحكومة الروسية بفتح "تحقيق نزيه وشفاف" في الواقعة.
              
وقال مجلس الامن القومي التابع للبيت الابيض في تغريدة على تويتر "ندعو الحكومة الروسية لاجراء تحقيق فوري وشفاف ونزيه وضمان ان يساق امام العدالة المسؤولون" عن اغتيال المعارض الروسي.
              
وفي بيان اصدره البيت الابيض قال اوباما انه يطالب الحكومة الروسية بكشف "ملابسات مقتل بوريس نيمتسوف" وبضمان مثول مرتكبي "هذه الجريمة الشنيعة امام القضاء".
              
ووصف الرئيس الاميركي المعارض الراحل بأنه كان "يدافع بلا كلل عن بلاده ويناضل في سبيل حقوق جميع مواطنيه".
              
واضاف اوباما "انا معجب بالمعركة الشجاعة التي خاضها نيمتسوف ضد الفساد في روسيا، وانا ممتن له على مشاركتي آراءه الصريحة عندما التقينا في موسكو في 2009".