أخبار الآن | سامراء – صلاح الدين – العراق – (حمزة حميد)

لانه رمز من رموز حضارة سامراء تحاول عصابات داعش ولاكثر من مرة التعرض الى سور شناس عن طريق استهدافه بشن هجوم او صهاريج مفخخة وهذا مادابت القوات الامنية المتواجدة هناك على احباطه.

يقول الملازم اول بشار شاكر: "حاليا متواجدين بمنطقة سور شناس وهذا السور مثلما تشاهدون حاليا خلفي هو الملقب سور شناس وماتواجد به من قوات امنية اضافة الى لواء 17 شرطة اتحادية ولواء 52 الفوج الثاني وكتائب سيد الشهداء من الحشد الشعبي ومايقوم به دور فعال قائد عمليات سامراء المحترم من عمليات استباقية ومساعدة طيران الجيش بتفجير عجلة همر مفخخة اضافة الى لوري مدرع بالكامل كان يحمل مواد TNT مغرض لاقتحام سور شناس واضافة الى قناصين وبمساعدة طيران الجيش تم قتلهم بالكامل".

الهجمات المستمرة على سور شناس في سامراء قابلها تصد مستمر من قبل قيادة عمليات سامراء مسنودة بدعم طيران الجيش والحشد الشعبي كما يؤكد ذلك اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين.

ويقول عضو مجلس المحافظة منير الجبوري: "هناك هجمات من عصابات داعش الارهابية ولكن القوات الموجودة داخل منطقة سور شناس لها بالمرصاد وتم احباط كل المحاولات البائسة التي قامت بها عصابات داعش الارهابية للنيل من منطقة سور شناس القوات الموجودة بداخله".

المرابطون على حماية هذا السور الهام اكدوا سيطرتهم على المنطقة بالكامل وتكبيد عصابات داعش خسائر بالمعدات والارواح.

أحد المنتسبين إلى القوات الأمنية: "قوات امنية بقيادة عمليات سامراء متواجدين في سور شناس استطعنا التغلب على الدواعش الانذال وسيطرنا على الموقف في سور شناس والحمد لله التوفيق من الله ومن الامامين العسكرين تم السيطرة على المنطقة والان هي امينة بالكامل".

كما يقول منتسب آخر في القوات الأمنية: "تم قتل قناصين مهمين وحرق همر مفخخة وصهريج بمساعدة طيران الجيش من قيادة عمليات سامراء".

وتبقى حماية الشواخص الحضارية من تخريب ارهاب داعش مهمة اكد على اداء واجبها القوات الامنية العراقية وما سور شناس الذي يعد من اهم هذه الشواخص بسامراء الا شاهدا حيا على ذلك .