أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار )

قال منشق عن تنظيم داعش عاد إلى المملكة العربية السعودية يدعى مانع المانع .. قال إن التنظيم غالبا ما يدفع بأفراده السعوديين لتنفيذ هجمات انتحارية معللا ذلك بخوف قيادات التنظيم من إلمام الشباب السعودي بأحكام الشريعة الاسلامية وهو الأمر الذي يدفع القادة للتخلص منهم بوضعهم في الجبهة الأمامية… وأضاف المانع خلال لقاء مع التلفزيون السعودي أن قادة التنظيم واجهوا معارضة من السعوديين في كثير من الاحيان وصلت إلى حد رفض اطاعة أوامرهم.

وحول الممارسات الذي ينتهجها تنظيم داعش قال المانع انه بذهابه وانضمامه الى هذا التنظيم, وجد كل ما هو مخالف لما ذهب من أجله من حبس واجبار على الإعتقاد والضيق في الحركة وغيرها من الممارسات التي تنتهك حقوق الإنسان.

عضو مجلس ادارة هيئة الصحفيين السعوديين ومدير تحرير صحيفة البلاد الأستاذ ناصر الشهري قال لأخبار الآن إن الشباب السعودي هدف للتنظيمات المتطرفة لأن المملكة لها مكانة خاصة في العالم الإسلامي. مردفا أن الجماعات المتطرفة تستهدف السعودية بمحاولة نشر التطرف والخلافات الدينية.

وحول شهادة مانع المانع عن خوف قيادة التنظيم من فقه الشباب السعودي بأحكام الشريعة الإسلامية قال الشهري أن هناك استغلال لمصداقية الشباب السعودي وتربيته واخلاقياته لتثبيت حكم الجماعات المتطرفة وأن الخلافات التي نشأت بين بعض الشباب السعودي وقيادة التنظيم تعود للتأصيل القوي في عقيدة الشاب السعودي.

وتحدث المانع عن أهمية وجود تصحيح لمسار الدعوة الإسلامية وعلى مستوى المنظمات العربية والإسلامية حتى نواجه الكم الهائل من المفاهيم المغلوطة عن المسلمين.    

ناصر الشهري – مدير تحرير صحيفة البلاد