أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

تمكنت قوات الجيش العراقي والتشكيلات المسلحة الأخرى من السيطرة على مناطق في محافظة صلاح الدين والتقدم نحو وسط مدينة تكريت بعد وقت وجيز من بدء هجوم واسع لاستعادة المنطقة. و أكد محافظ صلاح الدين رائد الجبوري تحقيق تقدم كبير في القاطع الجنوبي لمدينة تكريت موضحا أن القوات الأمنية معززة بسلاح الجو العراقي وطائرات التحالف الدولي، وبمساندة عناصر الحشد الشعبي، استعادت، صباح اليوم، جسر البو شوارب، وقرية الحساني، وقرية البو الشيخ محمد، القريبة من مركز ناحية العلم التي يتحصن فيها عناصر داعش.

وقال ضابط في الجيش العراقي في تصريح صحفي إن "القوات العسكرية تمكنت من استعادة السيطرة على مبنى أكاديمية الشرطة، جنوب تكريت، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش"، مضيفا أن القوات المتقدمة تمكنت من السيطرة أيضا على حي القادسية جنوب تكريت، وهي تتهيأ للانطلاق نحو مركز المدينة "بعد فتح طريق آمن ثانوي كون الطريق الرئيسية جرى تلغيمها بالمتفجرات من قبل عناصر تنظيم داعش".

تقع مدينة تكريت، مسقط رأس صدام حسين، على بعد 150 كيلومترا إلى الشمال من بغداد، وتسببت سيطرة مسلحي تنظيم داعش عليها في تحديات أمنية كبيرة نظرا لموقعها الاستراتيجي.

وفي السياق ذاته، أعلنت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة صلاح الدين أن القوات العراقية تمكنت من محاصرة مدينة تكريت من ثلاثة محاور، وأنها تتحرك نحو المركز.

ونقل موقع شبكة تلفزيون "السومرية نيوز" عن نائب رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة صلاح الدين أن "القوات الأمنية من الجيش العراقي والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر، تحاصر المدينة من ثلاثة محاور"، مبينا أن "الأول يتمثل بالمحور الجنوبي في مستشفى تكريت، والثاني المحور الغربي وهو الشارع الرئيسي الذي تسيطر عليه القوات الأمنية، والمحور الثالث هو الشمالي الذي يبدأ من تحرير حي الطين وحي القادسية وكلية التربية ".