أخبار الآن | طهران – إيران – (وكالات)

وصلت إلى مدينة مشهد الايرانية جثث سبعة من قتلى لواء فاطميون الافغاني الذين قتلوا في معارك ريف درعا بسوريا ، حيث كان من بينهم قائد اللواء علي رضا توسلي  ومعاونه رضا بخشي مع خمسة مقاتلين اخرين هم :نعمت الله نجفی- جاوید یوسفی – سیدحسین حسینی – سید محمود حکیمی – سیدقاسم سادات.

وكانت عائلات القتلى في مقدمة مستقبلين التوابيت التي وصلت مطار مدينة مشهد ومن المتوقع الخروج بتشييع ضخم لهم اليوم في المدينة سيحضره العديد من قادة لواء فاطميون وضباط في الباسيج .

 و يضم لواء توسلي مقاتلين متطوعين أفغان. واضافت صحيفة ايران الحكومية ان هذا اللواء خسر الكثير من عناصره خلال معارك في ريف دمشق.
وبحسب  مراقبون توسلي  وأكثر من 15 عنصرًا قتلوا في مواجهات مع الثوار في تل قرين بريف درعا الشمالي الغربي، وعرف منهم كل من: جاويد يوسفي، ومحمود حكيمي، وقاسم ساردات، ونعمت‌ الله نجفي، وحسين حسيني".

إن توسلي هو "رجل قاسم سليماني الموثوق في درعا السورية". وذكر أن القائد الأفغاني سقط السبت الماضي، خلال معارك في "تل قرين" بمحافظة درعا.

ويذكر أن توسلي ومعاونه بخشي، ينحدران من مدينة هرات الأفغانية، ويقيمان في مدينة مشهد الإيرانية منذ سنوات، وهما عضوان في "سباه باسدران" (الحرس الثوري) منذ ثماني سنوات، ويقاتلان بسوريا منذ ما يقارب الثلاث سنوات، برفقة عناصر مليشيا (فاطميون) الأفغاني.
وعلى سياق أخر تواصل مروحياات النظام قصف مدن محافظة درعا بالبراميل المتفجرة  أسفرت عن سقوط مجزرة في بلدة أبطع في الريف الغربي من المحافظة وتواصل القصف الجوي على كل من أنخل وجاسم وكفر ناسج وكفر شمس والحارة.