أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات) 

التقى المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن لطرح صيغة اتفاق يرمي لتشكيل مجلس رئاسي لحل الازمة في البلاد.

وقال بن عمر بعد اللقاء ان الحل السياسي هو المخرج الوحيد لانتشال اليمن من أزمته ، مؤكدا احراز تقدم في المشاوارت الجارية بين الاطراف السياسية. هذا وكان حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والحوثيون قد رفضوا دعوة الرئيس هادي لنقل الحوار الى مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن، جمال بن عمر اليوم الأربعاء إنه "لا يمكن لأي طرف يمني أن يفرض سيطرته على البلاد بقوة السلاح، وأن الحل السياسي هو الأمثل للخروج من الأزمة الراهنة".

وأوضح بن عمر، في مؤتمر صحفي عقده في محافظة عدن جنوبي اليمن، أنه "أبلغ مجلس الأمن في إحاطته مساء أمس الثلاثاء عن خيبة أمله لعدم قيام جماعة أنصار الله الحوثية، بتنفيذ قرارات المجلس الخاصة بانسحابهم من مؤسسات الدولة التي سيطروا عليها، ورفعهم الإقامة الجبرية التي فرضوها على رئيس الحكومة المستقيلة خالد بحاح وعدد من الوزراء والمسؤولين". 

وأشار إلى أن "هناك تقدماً في المفاوضات التي يرعاها مع الأطراف السياسية اليمنية للخروج بحل مناسب ومتفق عليه"، لافتاً إلى أن "الحل السياسي هو الأنسب للخروج من أزمة اليمن".

وأضاف بن عمر خلال المؤتمر أنه "يعمل في إطار المشاورات مع الأطراف السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقال إن "مجلس الأمن الدولي يصوت بصوت واحد بشأن الوضع الحالي في اليمن".

وأردف المبعوث الأممي قائلاً إن "هناك أطرافاً متطرفة من عدة جهات لم يسمها تريد إفشال المفاوضات والحوار بين الأطراف السياسية في اليمن".

وكان بن عمر وصل صباح الأربعاء إلى محافظة عدن الجنوبية، قادماً من صنعاء للقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية في البلاد.