أخبار الآن | صلاح الدين – سامراء – (وكالات) 

أفاد مصدر امني في قيادة عمليات صلاح الدين بقتل نوري ابو مهدي القائدِ العسكري لما يعرف بعصائب اهل الحق ، احدى فصائل الحشد الشعبي الموالية للحكومة في القتال ضد تنظيم داعش.

وقـُتل ابو مهدي ومساعدُه في انفجار عبوة ناسفة زُرعت على جانب الطريق لدى مرور سيارته في قضاء الدور جنوب شرقي تكريت. كما قتل خمسة من قوات ما يعرف بالحشد الشعبي وجرح احد عشر آخرون في مواجهات استمرت نحو اربع ساعات مع مسلحي داعش الذين هاجموا مقرا للقوات الأمنية جنوب محافظة صلاح الدين.

قتل قائد عسكري في مليشيات "الحشد الشعبي"، في اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية العراقية، تساندها مليشيات عراقية ايرانية ولبنانية من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، خلال اشتباكات عنيفة دارت ظهر اليوم، في قرية البو عجيل، قرب تكريت. 

وأوضح مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين أن القائد العسكري لمليشيا عصائب أهل الحق، حجي مهدي، وأكثر من 11 عنصراً من "الحشد الشعبي"، قتلوا خلال المواجهات". وأشار إلى أن "عشرات الجرحى لم يعرف عددهم سقطوا في المعارك التي لاتزال مستمرة حتى اللحظة"، موضحاً أن "قرابة الـ 20 عنصراً من تنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح خلال المواجهات، بينهم انتحاري، تم استهدافه قبل تفجير نفسه.

يأتي ذلك، بعد استهداف داعش فجر اليوم، تجمعاً لمليشيات "الحشد الشعبي"، في قضاء الدجيل (130 كيلومتراً جنوب تكريت)، موقعاً أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً، بحسب مصدر في شرطة القضاء.

ولفت المصدر نفسه، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ "عناصر التنظيم هاجموا فجراً، نقاط تفتيش ومقرات استراحة أقامتها المليشيات في منطقة السميلات غرب قضاء الدجيل، ما أدى إلى مقتل 9 عناصر من الحشد وإصابة أكثر من 21 آخرين، فضلاً عن إحراق عدد من السيارات التابعة لهم.