أخبار الآن | دمشق – سوريا – (المرصد السوري لحقوق الانسان )

افاد نشطاء سوريون اليوم بأن معارك دارت بين قوات النظام وكتائب الثوار في العاصمة دمشق وريفها 

وقال المرصد لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ، ان الاشتباكات وقعت في حيي التضامن وجوبر، ومنطقتي الغوطة الغربية وعربين. 

دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وكتائب الثوار من جهة أخرى، في مناطق على أطراف حي التضامن، وسط قصف لقوات النظام على منطقة الاشتباك، بينما جددت قوات النظام قصفها لمناطق في حي جوبر، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

ففي ريف دمشق وقعت اشتباكات ، قرب منطقة دروشا بالغوطة الغربية، وسط قصف من قبل قوات النظام، على منطقة الاشتباك، في حين قصفت قوات النظام مناطق في مدينة عربين، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والموالين لها وكتائب الثوار على أطراف المدينة، ولم ترد إلى الآن معلومات عن خسائر بشرية.

الى ذلك أفاد نشطاء على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي عن "سقوط ضحايا بين قتيل وجريح جلهم من الأطفال والنساء, جراء قصف استهدف بلدة دير العصافير بريف دمشق", مشيرةً إلى أن "اشتباكات دارت بين قوات النظام ومقاتلين من الثوار على أطراف حي جوبر بدمشق بالتزامن مع قصف استهدف الحي".

وفي سياق متصل, لفتت مصادر تابعة للثوار إلى أن "قصف جوي استهدف حي مساكن هنانو بمدينة حلب ومحيط بلدتي باشكوي ودوير الزيتون ومنطقة مزارع الملاح بالريف الشمالي", مؤكدةً "استهداف الطريق الواصل بين دوير الزيتون وبيانون بالأسلحة الرشاشة, ما أدى لأضرار مادية بالسيارات".

أمام في حماة وحمص, أوضحت مصادر معارضة أن "قصف جوي يستهدف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وبلدات الزكاة والصياد وعقيربات بريف حماة", لافتاً إلى أن "قصف تعرضت له مدينة تلبيسة بريف حمص بالتزامن مع اشتباكات دارت بمحيط المدينة".