أخبار الآن | باريس – فرنسا ( أ ف ب)

اعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف العثور الثلاثاء على احد الصندوقين الاسودين للطائرة الالمانية التي تحطمت في جبال الالب الفرنسية ما اسفر عن مقتل جميع ركابها.

وقال كازنوف لصحافيين في سين لي زالب من على بعد عشرة كيلومترات من موقع تحطم الطائرة على ارتفاع 1500 متر أنه تم العثور على صندوق اسود وسيسلم لاجهزة التحقيق.
ومن شأن هذه الخطوة أن تكشف عن السبب الرئيس لتحطم الطائرة / وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قد أعلن  الثلاثاء أنه "لا يمكن استبعاد اي فرضية في هذه المرحلة" لتفسير اسباب تحطم الطائرة الالمانية التابعة لشركة جيرمان وينغز في منطقة جبال الالب الفرنسية.              
وقال فالس امام النواب "ان مروحية تمكنت من الهبوط" في مكان الحادث وافاد طاقمها عن عدم وجود اي ناج من بين 150 شخصا كانوا على متن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة (اسبانيا) ودوسلدورف (المانيا) بحسب السلطات الفرنسية.
 
وكان وزير الدولة الفرنسي للنقل الان فيدالي قد أعلن عن عدمَ وجود أي ناجٍ من حادث تحطم طائرة الايرباص التابعة لشركة جيرمان وينغز German Wings في جبال الالب الفرنسية.
من جانبه اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان 150 شخصا قتلوا في حادث تحطم الطائرة الالمانية في جبال الالب الفرنسية بينهم المان واسبان وعلى الارجح "اتراك".              

وقال انه ليس بوسعه تاكيد عدم وجود اي فرنسي على الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة ودوسلدورف وتحطمت في منطقة جبلية نائية تكسوها الثلوج ويصعب الوصول اليها بالسيارات.              
وقد اعلنت شركة جيرمان وينغز الالمانية الثلاثاء ان الطائرة التابعة لها التي تحطمت في فرنسا كانت تقل 150 شخصا هم 144 راكبا وستة من افراد الطاقم.              
وكانت السلطات الفرنسية اعلنت في بادىء الامر ان الطائرة كانت تقل 148 شخصا.