أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( أسماء حيدوسي)

 

أكد لأخبار الآن الدكتور آل زلفة  أن المملكة العربية السعودية تقوم بمسؤولياتها كدولة محورية مهمة بل إنها تشكل عمود الخيمة العربية و من خلال هذا التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية فهي تحمي أبناء الوطن و تحمي الأمن القومي.

و أشار آل زلفة أن المملكة عضو فاعل في منظومة المجتمع الدولي و هي من أهم الدول للحفاظ على الأمن الخليجي. كما أن المملكة السعودية أثبتت للعالم أنها دولة غير معتدية و لكن في المقابل لن تسمع بتعكير صفو الأمن العربي.

أضاف أن الحوثين لا سلطة لهم و يجب القضاء عليهم لذا عملية عاصفة الحزم هي حازمة تماما تجاه الحوثيين و سوف تقضي عليهم من شمال اليمن إلى أقصى نقطة توسعوا فيها  و أشار أن الحوثييون لا مكان لهم إلا إذا خضعوا لإرادة الشعب اليمني.

كما أعلن مصدر رسمي سعودي أن القوات الجوية المشاركة في عملية عاصفة الحزم التي نفذتها الطائرات السعودية المقاتلة على معاقل الحوثيين في اليمن نتج عنها تدمير عدد من المواقع العسكرية في العاصمة صنعاء وأخرى في جنوب البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية  أن الضربة الجوية الأولى نتج عنها تدمير الدفاعات  الجوية الحوثية بالكامل في صنعاء وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية بالعاصمة، دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية.
كما استهدف الطيران الحربي السعودي قصر الرئاسة اليمنية بصنعاء الذي يسيطر عليه الحوثيون ومطار العاصمة، وعدة معسكرات، وقاعدة العند الجوية جنوب اليمن القريبة من عدن، والتي تخضع لسيطرة  جماعة الحوثي.

وبدأت الدول العربية بتوجيه ضربات عسكرية لمواقع تتبع مليشيات تابعة للحوثيين الذين سيطروا على مفاصل ومؤسسات الدولة اليمنية. 
وأكد بيان لدول الخليج -ما عدا عُمان- الاستجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بردع العدوان الحوثي. 
وصدر بيان لدول السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت تناول فيه بالتفصيل الأزمة اليمنية وانقلاب الحوثيين على الشرعية.
كما أعلنت مصر دعمها سياسياً وعسكرياً التحالف الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
وأعلنت المغرب تضامنها الكامل مع السعودية ودول التحالف، وأعلنت الأردن والسودان وباكستان رغبتها المشاركة في عاصفة الحزم.