أخبار الآن | تعز – اليمن – (رويترز) 

انطلقت مسيرة حاشدة بمدينة تعز وسط اليمن مؤيدة لعملية عاصفة الحزم التي تشارك فيها طائرات تحالف من عشر دول تقودها السعودية وجهت ضربات إلى مواقع عسكرية للحوثيين باليمن.

وقال شهود عيان في تعز إن الآلاف انطلقوا في مسيرة من وسط المدينة باتجاه مبنى المحافظة، وكانوا يرفعون صورا للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وعلم السعودية بالإضافة لأعلام اليمن وصور الرئيس هادي. وذكرت مصادر أن تعز شهدت نزوحا للأهالي من محيط معسكر قوات الأمن الخاص تحسباً لأي ضربات تستهدف المعسكر.

 من جهة أخرى، دوّت أصوات انفجارات عنيفة في معسكر أمني يسيطر عليه الحوثيون، بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن).
وقالت مصادر أمنية يمنية إن قرابة عشرة انفجارات وقعت ظهر اليوم، في معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) الذي يسيطر عليه الحوثيون، بمدينة قعطبة التابعة لمحافظة الضالع.

ولم تتضح على الفور طبيعة هذه الانفجارات، غير أن مصادر أمنية وشهود عيان رجحوا تعرض المعسكر لهجوم من قبل مسلحين مجهولين، قد يكونون استخدموا قذائف هاون. 
كما ذكر شهود عيان أن طائرات حلقت فوق محافظة صعدة (شمال اليمن) بالقرب من الحدود السعودية، وقامت بتوجيه ضربات لمخازن أسلحة للحوثيين بمناطق مران وآل سالم.

 وكانت طائرات تحالف من عشر دول تقودها السعودية قد وجهت ضربات إلى مواقع عسكرية للحوثيين باليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي تأتي استجابة لدعوة الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".
من جهة اخرى علنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، اليوم الخميس، وقف الملاحة الجوية في جنوب المملكة تزامنا مع العملية العسكرية "عاصفة الحزم" ضد جماعة الحوثيين في اليمن والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وقالت الهيئة في بيان إنه تم وقف الرحلات المحلية والدولية في مطارات جازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران والباحة اعتبارا من فجر الخميس، وهي مناطق قريبة من اليمن.