أخبار الآن | لندن – بريطانيا – ( أ ف ب)

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن الجيش البريطاني سيقوم بتدريب قوى المعارضة السورية المعتدلة في تركيا وغيرها من دول المنطقة ضمن الجهود الدولية للقضاء على تنظيم داعش وأضاف أنه يتعين على القوات المحلية محاربة تنظيم داعش و ذلك من خلال تأسيس  قوات تكون فاعلة بما يكفي في سوريا وفي العراق لمحاربة التنظيم.

 ومن المفترض ان يقوم 75 مدربا بالتدريب على استخدام الاسلحة الصغيرة وتكتيك قوات المشاة ومهارات طبية، وذلك ضمن برنامج تدريب بقيادة الولايات المتحدة سيبدا في غضون اسابيع.

وتقوم بريطانيا بتدريب قوات عراقية وكردية في العراق وفي كانون الاول/ديسمبير اعلنت فالون ان عدد الطاقم البريطاني سيزداد الى "بضع مئات".
              
وسيتم تدريب قوات المعارضة السورية في تركيا وغيرها من دول المنطقة التي تشارك في الائتلاف الدولي ضد التنظيم الجهادي الذي سيطر العام الماضي على مساحات شاسعة من العراق وسوريا.
              
وتابع فالون في بيان امام البرلمان "تظل بريطانيا في طليعة جهود الائتلاف العسكرية لدعم الحكومة العراقية في معركتها ضد تنظيم الدولة الاسلامية".
              
واضاف ان "هذا النشاط الفعال والذي يتم التنسيق له بشكل وثيق بالتعاون مع قوات برية عراقية وكردية ادى الى توقف تقدم الارهابيين بشكل كبير". الا انه شدد على ضرورة "هزيمة تنظيم داعش في العراق وسوريا.
              
واعلن فالون ايضا ان بريطانيا سترسل طائرتي سنتينل للقيام بطلعات استطلاعية حول نشاطات التنظيم في العراق.
              
وقامت طائرات تورنيدو وريبر البريطانية التي يتم التحكم بها عن بعد ب194 غارة فوق العراق الا ان بريطانيا رفضت حتى الان المشاركة في الغارات فوق سوريا.