أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية – (واس) 

اعلنت غرفة عمليات عاصفة الحزم في أول مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة الرياض، اليوم الخميس، أن المرحلة الأولى تمت بنجاح حيث استهدفت تحقيق التفوق الجوي من خلال إخماد وسائل الدفاعات الجوية للميليشية الحوثية، ومهاجمة القواعد الجوية وتدمير الطائرات ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات وتدمير صواريخ سام.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم غرفة العمليات العميد ركن أحمد عسيري على استمرار العمليات حتى تحقق أهدافها، ومنع ميليشيات الحوثي من الاضرار بالشعب اليمني، حيث تم أغلب القصف ليل أمس عبر المقاتلات السعودية، وأن العمليات كانت كبيرة شاركت فيها جميع أنواع الطائرات.
وشدد عسيري على أن السعودية لن تسمح للحوثيين بالاقتراب من حدود المملكة.

 ياتي ذلك في وقت شنت طائرات تحالف عاصفة الحزم الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن غارات جديدة على مواقعهم الخميس في اليوم الثاني للعملية العسكرية التي شنتها الرياض لوقف تقدم الحوثيين ، كما افادت مصادر محلية وشهود عيان.
              
وافادت المصادر ان الغارات استهدفت كلا من قاعدة الطارق العسكرية قرب تعز، ثالث كبرى مدن البلاد والواقعة على الطريق بين صنعاء وعدن في جنوب البلاد، كما استهدفت منطقة الملاحيظ في محافظة صعده معقل جماعة الحوثي والحدودية مع السعودية، ومطار صعده المدني ومخازن تابعة لجماعة الحوثي.

في الأثناء أعلن مصدر رسمي سعودي أن عملية عاصفة الحزم التي نفذتها الطائرات السعودية المقاتلة في وقت مبكر صباح الخميس على معاقل الحوثيين في اليمن،

نتج عنها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل في صنعاء وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية بالعاصمة، من دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية.

كما استهدف الطيران الحربي السعودي قصر الرئاسة اليمنية بصنعاء والذي يسيطر عليه الحوثيون ومطار العاصمة، وعدة معسكرات، وقاعدة العند الجوية جنوب اليمن القريبة من عدن، والتي تخضع لسيطرة  جماعة الحوثي.