أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية 

واصلت طائرات تحالف عاصفة الحزم بقيادة السعودية، الخميس، شن غارات جوية على مواقع المتمردين الحوثيين في العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التي أطلقتها الرياض، ليل الأربعاء الخميس، وتستهدف دعم الشرعية في اليمن وإنهاء التمرد في البلاد.

واستهدفت الغارات قاعدة الطارق العسكرية قرب تعز، ثالث كبرى مدن البلاد والواقعة على الطريق بين صنعاء وعدن في جنوب البلاد.
كما استهدفت غارات جوية مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في منطقة الملاحيظ في محافظة صعدة الشمالية معقل جماعة الحوثي والحدودية مع السعودية.
واستهدفت غارات أخرى مطار صعدة المدني، بحسب مصادر محلية وشهود عيان.

كما طال القصف الجوي أيضا دار الرئاسة ومعسكر الشرطة العسكرية، الواقعين تحت سيطرة الحوثيين، وسمعت أصوات انفجارات في محيط دار الرئاسة اليمنية، وقاعدة الديلمي بالعاصمة صنعاء.

وبدأت السعودية، ليل الأربعاء الخميس، عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين في اليمن تحت مسمى "عاصفة الحزم" بمشاركة دول خليجية واقليمية، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الذين تدعمهم إيران ويسيطرون على أجزاء واسعة من اليمن.
من جانب آخر، أعلن مسؤولون أميركيون أن واشنطن تدرس تزويد السعودية بطائرات رادار للإنذار المبكر وتوفير عمليات تزويد بالوقود في الجو للطائرات الحربية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم".                            

وقال مسؤول في البنتاغون ردا على سؤال عن إمكان تقديم واشنطن مثل هذا الدعم للرياض إن "هذا الأمر مطروح حتما على الطاولة وهو موضع درس"، وذلك بعيد إعلان البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سمح بتقديم مساعدة لوجستية ومخابراتية في العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين".

وتهاجم قوات جماعة الحوثي المدججة بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة والخفيفة محافظات اليمن الجنوبي من عدة محاور منها محور البيضاء وشبوة وأبين والضالع ولحج والشريط الساحلي بين المخاء وعدن.