أخبار الآن | عدن – اليمن – (شبكة إرم)                     

كشفت مصادر قبيلة بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، عن تحرك تعزيزات قبلية مسلحة باتجاه محافظة عدن ظهر الخميس، لمواجهة التحديات الأمنية المحدقة بالمدينة مع وصول مجاميع حوثية إلى مشارفها.

وقال مصدر قبلي لـ"شبكة إرم" إن قوة عسكرية قبلية تتألف من أكثر من مئتي طقم عسكري، على متنها عناصر قبلية تحركت باتجاه عدن لتعزيز الدور الذي تقوم به اللجان الشعبية الجنوبية والألوية العسكرية المؤيدة للشرعية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشار المصدر إلى أن هذه التعزيزات القبلية من عدة قبائل بشبوة، تأتي لمواجهة التحديات الأمنية المحدقة بالمدينة والجنوب عامة في ظل تواجد مجاميع حوثية على الأطراف الشمالية للمدينة.

وكانت قبيلة بني هلال المنتمية لمحافظة شبوة، قد أرسلت مئات الأطقم العسكرية المعززة بالعنصر البشري إلى مدينة عدن لفرض الأمن فيها.

وشهدت عدن صباح الخميس، مواجهات دامية بين عناصر من اللجان الشعبية الجنوبية وقوات عسكرية موالية للرئيس هادي من جهة، وقوات عسكرية متمردة موالية للحوثيين في أماكن متفرقة في شمال ووسط عدن، قتل خلالها أكثر من 6 من المتمردين وعدد غير معروف من الجرحى.

على صعيد آخر وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
وكان في استقبال هادي لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان
ومن المقرر ان يشارك هادي في القمة العربية السبت في مصر، علما بان معلومات متضاربة سرت حول مكان وجوده في الايام الاخيرة مع الهجوم الذي شنه المتمردون الحوثيون على عدن.