أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)                   

قال وزير الخارجية اليمني رياض في تصريحات صحفية أمس الخميس إن الرئيس اليمني سيناقش مشروع مارشال مع الزعماء العرب لمساعدة بلاده.

وقال ياسين إن الآمال في استئناف حوار بين هادي والحوثيين لا تزال ضئيلة بالنظر إلى القتال الراهن، ونسب إلى ياسين قوله إن هادي سيناقش مشروع مارشال في إشارة إلى المشروع الاقتصادي لإعادة اعمار اوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وغادر هادي اليمن في وقت مبكر  الخميس بمساعدة سعودية في طريقه لحضور القمة العربية في مصر تاركا قاعدته في مدينة عدن الجنوبية التي اقترب منها الحوثيون.

وأطلقت السعودية ودول عربية اخرى ثاني ليلة من الضربات الجوية في انحاء اليمن الخميس لدعم هادي ووقف المكاسب السريعة التي حققتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.
وأضاف رياض قائلا "الآن ليس وقت الحوار حتى تهدأ الأمور." لكنه قال انه يأمل ان تكون الرياض مكان انعقاد أي محادثات في المستقبل.
و وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
وكان في استقبال هادي لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.
في سياق متصل اعرب البيت الابيض عن قلقه حيال انشطة ايرانية في اليمن حيث سيطر الحوثيون على العديد من المدن الكبرى ويهددون عدن، في جنوب البلاد.