أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية – (وكالات)                     

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالات هاتفية مع قادة وزعماء في الدول العربية المشاركة بالتحالف العربي بقيادة الرياض الذي يستهدف المسلحين الحوثيين في اليمن، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتحدث الملك سلمان هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

واتصل العاهل السعودي بكل من الملك الأردني عبدالله الثاني، والرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
كما تحدث الملك سلمان بن عبد العزيز مع كل من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، والملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
وتقود السعودية تحالفا عربيا تشارك فيه الإمارات والكويت والبحرين وقطر ومصر والأردن والمغرب والسودان، لتنفيذ عمليات عسكرية ضد المسلحين الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة الشرعية للرئيس عبد ربه منصور هادي.
في سياق متصل أعربت منظمات عربية وخبراء وقانونيون ومحللون عسكريون ودعاة ودبلوماسيون عن ترحيبهم وتأييدهم لعملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية والدول المشاركة في العملية العسكرية ضد الانقلابيين الحوثيين الذين قادوا انقلابا ضد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. 
وأكدوا أهمية تلك الضربة العسكرية بعد التدهور الشديد في الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، وشددوا على أن تلك العملية العسكرية التي تقودها المملكة ضد الانقلاب الحوثي في اليمن وتشارك فيها دول عربية أخرى ترتكز على العديد من الأسس والركائز القانونية.