أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)                     

أشعلت العملية العسكرية عاصفة الحزم، التي أطلقتها السعودية ودول الخليج ودول إقليمية أخرى ضد الحوثيين في اليمن لمساندة شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أشعلت حماس المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

واحتل هاشتاغ عاصفة الحزم المركز الأول عربيا والثاني عالميا على موقع "تويتر" بعدد مشاركات يصل إلى 3 ملايين تغريدة، شارك بها كتاب وسياسيون وإعلاميون ومفكرون من كافة الدول العربية.

وأثنى مالك على دور السعودية في العملية العسكرية بقوله إن "السعودية تضطلع بدور كبير في الراهن الصعب وعلى الجميع تأييدها ودعمها وهاهي عاصفة الحزم جاءت في وقتها لقطع عنق المد الإيراني العنصري الطائفي".

والتقط إبراهيم الحمامي، مدير مركز الشؤون الفلسطينية (غير حكومي في لندن)، الإشادة بدور السعودية بسؤله: "عاصفة الحزم في اليمن، هل تكون فاتحة لمواقف جديدة للملك الجديد في السعودية؟ نتمنى ذلك".

وقال المغرد خالد الصمدي إن "الضربات جاءت بناءً على طلب الرئيس اليمني  وتحمي شرعية الدولة من قوات انقلاب صالح والحوثيين".

وغرد  آخر: "#عاصفة_الحزم  أثبتت نفوذ وقوة دول مجلس التعاون عالميا. ولم يكن ينقصها إلا الحزم لردع البعبع الإيراني".

وربط بعض المغردين بين الضربات ومصير تنظيم القاعدة في اليمن بقولهم: "لم يعد لتنظيم القاعدة في اليمن ذريعة للبقاء لا بإسم مقاومة طاغية خلعته ثورة اليمنيين ولا بإسم التصدي للحوثي فقد تكفلت به #عاصفة_الحزم".

وتحدث بعض المغردين عن تأثير هذه الضربات على الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة: "الموقف العربي الموحد في حماية الأمن القومي يدعم استقرار سياسي واقتصادي كبير للمنطقة العربية ويحجم أسطورة وهيمنة وتهديد إيران".

وأشار المغرد ياسين المحياوي إلى أن: "إيران لن تستطيع مجابهة دول #عاصفة_الحزم في الوقت الراهن إذ أن تسارع الأحداث سيبقيها في الخانة الأضعف ولن تقدم على المغامرة".

وحث مغردون آخرون: " قبائل الجنوب والحراك الجنوبي بالأرياف بالالتحام بالقيادة السياسية في عدن".