أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)                      

اعلنت السلطات الامريكية ان عسكريا احتياطيا اميركيا اوقف خلال محاولته السفر من مطار ميدواي الدولي في شيكاغو  للقتال في صفوف تنظيم داعش، كما اوقفت قريبا له كان يخطط لمهاجمة منشآت عسكرية في الولايات المتحدة. ويشتبه بان الرجلين خططا لشن حرب باسم التنظيم  وفق الوزارة , التي اوضحت ان حسن ادمونذ كان ينوي وضع قدراته التدريبية في خدمة متطرفي التنظيم في الخطوط الامامية في سوريا والعراق.واوضح البيان ان الشابين اوقفا بعدما كشفا خطتهما لعميل سري لمكتب التحقيقات الفدرالي .
              
واضافت ان جوناس ادموندز خطط لاستخدام البزة العسكرية لحسن ادموندز الذي كان من عناصر الحرس الوطني في سلاح البر الاميركي، لشن هجوم على قاعدة في شمال ايلينوي بعد مغادرة قريبه للولايات المتحدة.

وقالت وزارة العدل الاميركي في بيان ان حسن ادموندز (22 عاما) اوقفا الاربعاء في مطار ميدواي الدولي في شيكاغو خلال محاولته التوجه الى مصر، بينما اوقف جوناس ادموندز (29 عاما) في منزله في مدينة اورورا في ولاية ايلينوي في الوقت نفسه.       

واوقف حسن وجوناس ادموندز بتهم التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة ارهابية اجنبية وقد يحكم عليهما بالسجن 15 عاما وغرامة قد تصل الى 250 الف دولار اذا ادينا.

وقال المدعي زاخاري فاردون سنواصل ملاحقة الذين يدعمون تنظيم داعش واجندتها للعنف الوحشي، بصرامة.

واضاف ان اي شخص يهدد بايذاء مواطنينا وحلفائنا في الخارج او في الداخل سيواجه القوة الكاملة للقضاء.