أخبار الآن | عين العرب كوباني – سوريا ( خاص )

تشتد المعارك في ريف عين العرب كوباني شمال سوريا، حيث تسعى غرفة عمليات بركان الفرات لتحرير ما تبقى من ريف عين العرب من مسلحي تنظيم داعش. وفي الوقت الذي يتراجع فيه التنظيم عن المواقع التي كان يتمركز فيها، تحت ضربات الثوار، يقوم بنشر اشاعات تُخوِّف من انتهاكات لبركان الفرات في القرى المحررة وهو ما نفاه أهالي تلك القرى. التقرير التالي والتفاصيل من ريف عين العرب . 

معارك عنيفة مازال يشهدها ريفا مدينة عين العرب-كوباني الشرقي والجنوبي، بين قوات بركان الفرات المدافعة عن المدينة وتنظيم داعش الذي خسر كثيرا قي معاركه. 

كاميرا اخبار الآن استطاعت الوصول إلى الجبهات الأمامية جنوب شرق عين العرب، حيث تشتد الإشتباكات بالقرب من معمل لافارج لصناعة الأسمنت والذي يسطر عليه داعش بعد زجه بمعظم قواته في هذه الجبهة نظرا لأهميته الإستراتيجية.

في هذه المنطقة قامت غرفة بركان الفرات بعدة عمليات نوعية ضد التنظيم في كل من قرية ( بوغه وشيخ قمر قازاني) التي تقع  شمال بلدة ( جَلبَيْةَ) وكبدت داعش خسائر فادحة، لتسيطر عليها بعدما هاجم مسلحو داعش قرية (مِندكْ) وقتلوا اربعة عشر مدنيا.

لجاء تنظيم داعش الى الترويج على الصفحات الموالية له بأن قوات بركان الفرات تقوم بالتضيق على القرى العربية انتقاما لمساندتهم لداعش، وهو ما نفاه مواطنو القرى العربية التي رحبت بدخول الجيش الحر الى القرى المحاذية لنهر الفرات واهمها منطقة جعدة.

استطاعت قوات بركان الفرات التي تضم كل من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المراة ولواء ثوار الرقة وكتائب شمس الشمال ولواء جبهة الاكراد السيطرة على مواقع كان يسيطر عليها داعش منذ اكثر من عام ونصف وهي منطقة الصنع الواقعة على الطريق الواصل بين حلب والحسكة.

وبحسب بيان صادر من غرفة عمليات بركان الفرات فإنها سيطرت على ست عشرة قرية في ريف عين العرب خلال الأسبوع الماضي.