أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (شبكة إرم)

قال شهود عيان إن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت، فجر يوم السبت، غارات جوية هي الأشد منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين.

وأوضح سكان محليون أن غارات شديدة دكت مقر ألوية الطيران في فج عطان ومضادات الطيران في كلية الطيران ومخازن أسلحة في جبل نقم والقوات الخاصة، ولفتوا إلى أن غارات أخرى استهدفت في نفس الوقت قاعدة الديلمي العسكرية ومقر الفرقة الأولى مدرع للحوثيين.

وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من مخازن السلاح في نقم وفج عطان.

وتواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

في السياق ذاته قصفت مقاتلات التحالف العربي، السبت، تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت متجهة من أبين إلى عدن في جنوب البلاد، حسبما أفادت مصادر صحفية.

وأوضحت المصادر أن ضربات التحالف أسفرت عن مقتل وإصابة عدة مسلحين من جماعة الحوثي والموالين لها من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في هذه الأثناء، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي اللجان الشعبية وجماعة الحوثيين بالقرب من ميناء عدن، وذلك بعد رسو سفينة تقل ما يقارب 200 حوثي في إطار محاولتهم للسيطرة على المدينة.

وقالت مصادر حكومية إن الاشتباكات اندلعت عند رصيف شركة أحواض السفن الحكومية، وهو المكان الذي حاول الحوثيون الدخول منه بعد وصول السفينة القادمة من محافظة الحديدة الساحلية.