أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

تبنى تنظيم "أجناد مصر" التفجير الذي وقع أمام إحدى بوابات جامعة القاهرة أمس السبت، وأسفر عن إصابة ثمان أشخاص، بينهم أربع شرطيين.

وقال مصدر أمني إنه تم تشكيل فريق بحث من أجل التوصل إلى الجناة، وتم وضع حاجز أمني، بالإضافة إلى تمشيط مكان الحادث، بحثا عن أي قنابل أخرى قد تكون مزروعة من قبل العناصر الإرهابية.

وكان التنظيم أعلن في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على تويتر أن عددًا من عناصره تمكنوا من اختراق التحصينات بجامعة القاهرة وزرعوا عبوة ناسفة وتفجيرها.

ووجه التنظيم ، رسالة لقوات الأمن المسؤولة عن تأمين جامعة القاهرة ، في بيان صادر عنه: "حذرناكم قبل ذلك.. وهذا مجرد إنذار".

كما أعلن مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة في تجمع لضباط الأجهزة الأمن المتمركزين عند قسم "عين شمس". 

وفي أول تعليق من جانب وزارة الداخلية على بيان  "أجناد مصر"، قال المتحدث باسم الوزارة، اللواء هاني عبداللطيف، إن جماعات مثل "أجناد مصر"، و"أنصار بيت المقدس"، هي "مجرد مسميات"، مؤكداً أن "العنصر الإرهابي واحد."

وأضاف أن "العناصر الإرهابية تتستر خلف أسماء وهمية، كأجناد مصر، وأنصار بيت المقدس وغيرها من أسماء الجماعات، التي يقف خلفها عنصر إجرامي واحد ، بهدف تشتيت الأمن والسيطرة الأمنية على تلك الجماعات خلال الفترة الماضية، ومحاولة تشتيت القبضة الأمنية وراء جماعات وهمية."

وشدد عبد اللطيف، في تصريحات أوردتها قناة "النيل" الإخبارية الرسمية، على أن "الجهود الأمنية مستمرة في ملاحقة تلك العناصر، للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة"، مشيراً إلى أن التحريات الأمنية تمكنت خلال الفترة الماضية من "إسقاط العديد من الخلايا الإرهابية الخطرة."