أخبار الآن | عدن – اليمن – (ا ف ب)                            
                      

اعلن مسؤول محلي في اليمن ان ثمانية مدنيين قتلوا اليوم في انفجار صواريخ اطلقتها القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح المتحالف مع الحوثيين، متهما هذه القوات بانها ارادت الانتقام من المدنيين بعد ان فشلت في الدخول الى وسط لحج بسبب مقاومة السكان المحليين.
              
وفي عدن اطلقت قوات شبه عسكرية موالية لهادي صاروخين على عسكريين متمردين موالين لصالح كانوا يحاولون التقدم الى المطار الدولي شرقا وقتلوا سبعة منهم، مضيفا ان المهاجمين ينتمون الى لواء المجد الذي وصل الى عدن قادما من منطقة البيضاء في وسط البلاد.
                
وقتل اكثر من مئة متمرد ومدافع عن عدن منذ الخميس خصوصا في معارك للسيطرة على المطار الدولي للمدينة، واستولى المتمردون الجمعة على المطار قبل ان يستعيده الموالون للرئيس هادي.

هذا وتواصلت لليوم الخامس غارات عاصفة الحزم فقد قصفت طائرات عملية عاصفة الحزم فجر اليوم الاثنين مجموعات حوثية بالمشنق والجابري في محافظة صعدة قرب الحدود مع السعودية، كما قصفت قاعدة الديلمي ومواقع عسكرية أخرى في صنعاء، و أكدت قيادة العملية تدمير قوافل إمداد لجماعة الحوثي وإجهاض عملية لنقل أسلحتها خارج صنعاء .
وقالت مصادر إن القصف استهدف مواقع في الحديدة على البحر الأحمر تشمل قاعدة الصليف والكتيبة الـ65 دفاع جوي وكتيبة نقطة الشام ومطار المدينة وكتيبة للحرس الجمهوري.

وأفادت تقارير إخبارية بأن غارات التحالف استهدفت مخازن للأسلحة في التلال الخلفية لمعسكر قوات الاحتياط ومحطات الرادار في معسكر الخرافي شرقي صنعاء. كما شن التحالف الذي تقوده السعودية غارات استهدفت دار الرئاسة وجبل النهدين والمعسكر ثمانية وأربعين, ومعسكر القوات الخاصة غربي صنعاء.
. كما دمرت الضربات آليات رادار تابعة للكتيبة تسعة وثمانين شمال مدينة مأرب.

 وفي إيجازه الصحفي اليومي أمس الأحد، لفت المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم أحمد عسيري إلى أن الحوثيين قاموا بتحريك الصواريخ البالستية التي استولوا عليها من الجيش بين بيوت المدنيين، مما يصعب على قوات التحالف استهدافها خشية إيذاء المدنيين.
وأضاف عسيري أن قوات التحالف تسيطر على كامل الأجواء وتراقب الأرض والموانئ، ولن يتمكن أحد من إمداد الحوثيين بأي طريقة، مؤكدا أنه تم تدمير قوافل إمداد وتموين تتضمن وقودا وأسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية تابعة للحوثيين، كما تم تدمير معدات عسكرية وطائرات ودبابات استولى عليها الحوثيون أثناء محاولتهم نقلها إلى خارج صنعاء.