أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عمر السامرائي) 

قال د. أحمد طعمة  رئيس الحكومة السورية المؤقتة لأخبار الآن أن الحكومة باشرت باعطاء تعليمات الى الهيئات الموجودة في الحكومة وبالتنسيق مع المجلس المحلي في محافظة ادلب للمساهمة في تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف المعاناة عنهم.

يأتي تصريح طعمة في أعقاب سيطرة الثوار بشكل كامل على مدينة ادلب بعد معارك عنيفة مع النظام استمرة لخمسة ايام. و تعد إدلب ثاني مدينة سورية تخرج عن سيطرة النظام بعد مدينة الرقة التي خسرها النظام منذ اكثر من عامين واستولى عليها تنظيم داعش فيما بعد. ويمثل هذا التطور هزيمة نكراء لنظام الأسد وفقا لمراقبين. 

واضاف طعمة أن الحكومة المؤقتة سعت بكل جهدها الى امكانية تحقيق انتقال الحكومة السورية المؤقتة الى الداخل لادارة المناطق المحررة بالتنسيق مع القوى والفصائل المقاتلة والقوى المؤثرة والفاعلة على الارض في سوريا. 

وشدد رئيس الحكومة السورية المؤقتة على ضرورة تظافر الجهود من أجل تقديم الخدمة للمواطنين. 

و في معرض رده على ردة فعل النظام بعد خسارة ادلب ، اشار د. أحمد طعمة إلى أن الحكومة المؤقتة ناشدت المجتمع الدولي بأكمله للوقوف أمام مسؤولياته ورصد ردة فعل النظام والضغط عليه بشدة لمنعه من ارتكاب ما وصفه بالجرائم ضد الانسانية. كما حث المجتمع الولي على كبح جماح النظام واحقاق العدل وتثبيت مبادئ حقوق الانسان في سوريا.