أخبار الآن | إدلب – سوريا – (مصطفى جمعة) 

أفاد مراسل أخبار الآن في مدينة إدلب مصطفى جمعة, عن وقوع قصف بالبراميل المتفجرة المحملة بغازات سامة على مدينة إدلب, حيث ألقت مروحيات النظام أربعة براميل, ما تسبب بحالات إختناق بصفوف المدنيين والثوار, هذا وقد أسعف الدفاع المدني عدة مصابين خارج المدينة.وفي الأثناء تتواصل الإشتباكات على حاجزي المسطومة والقرميد وسط قصف جوي ومدفعي متواصل على المدينة ومحيطها.

 وفي وقت سابق قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن عدد قتلى قصف النظام السوري على محافظة إدلب الليلة الماضية ارتفع إلى 55 بينهم 32 من عائلة واحدة، وهذا في الوقت الذي تشهد فيه المدينة استمرارا لنزوح الأهالي منها.

وكانت قوات تابعة للنظام  قصفت المربع الأمني داخل المدينة الواقعة بشمال سوريا بغازات سامة، وهو ما اعتُبر انتقاما من المعارضة بعد سيطرتها على المدينة قبل ثلاثة أيام. وأسفر القصف عن مقتل نحو عشرين وإصابة آخرين بحالات اختناق

ويأتي ذلك في وقت يستمر فيه نزوح الأهالي من مدينة إدلب إلى أماكن أكثر أمنا في ريف المدينة خوفا من بطش النظام وتوجسهم من قرب اندلاع معارك قد تفضي إلى تدمير مدينتهم، كما حصل في حلب وباقي المدن السورية التي خرجت عن سيطرة النظام.