أخبار الآن | دمشق – سوريا – (المرصد)               

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان مسلحين فلسطينيين ومقاتلين من المعارضة السورية استعادوا السيطرة على اقسام كبيرة من مخيم اليرموك جنوب دمشق بعد أن اقتحمه مقاتلو تنظيم داعش الاربعاء.

وقال انور عبد الهادي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق إنه تم صد وإخراج تنظيم داعش الى اطراف المخيم. وأضاف أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 17 اخرون بجروح، لكن دون أن يتمكن من اعطاء تفاصيل حول الحصيلة. وكان المتشددون من تنظيم داعش اقتحموا المخيم مما اثار مخاوف حول الاف المدنيين الموجودين فيه.

وتابع المرصد ان عددا من المجموعات المسلحة في مخيم اليرموك تمكنت من استعادة السيطرة على كل المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش 
              
وكان المتشددون  من تنظيم داعش اقتحموا المخيم مما اثار مخاوف حول الاف المدنيين الموجودين فيه وحول اقتراب المتشددين الى هذا الحد من العاصمة السورية.
              
الا ان جماعات فلسطينية مسلحة شنت بدعم من مسلحين من المعارضة المحلية هجوما مضادا في وقت لاحق الاربعاء.
              
واعلن رامي عبد الرحمن مدير المرصد ان مقاتلين من المعارضة السورية دخلوا المخيم وساعدوا الفلسطينيين في صد تنظيم داعش بعد مواجهات عنيفة.
                 
وتابع المرصد من مقره في لندن ان التنظيم لا يزال يسيطر على بعض المناطق في المخيم الا انه حدد الحصيلة بثلاثة قتلى.
              
من جهتها، اعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا عن قلقها الشديد ازاء سلامة المدنيين في مخيم اليرموك.
              
واعلن المتحدث باسم الاونروا كريس غانيس ان الاونروا تقدر وجود 3500 طفل من اصل 18 الف مدني يقيمون في مخيم اليرموك. وتعرض المواجهات المسلحة العنيفة الاطفال لخطر الاصابة بجروح خطيرة او الموت.
              
ويعاني مخيم اليرموك نتيجة حصار النظام من نقص حاد في المواد الغذائية والادوية ما تسبب بوفاة نحو مئتي شخصا. وتراجع عدد سكانه من نحو 160 الفا قبل اندلاع النزاع الى حوالى 18 الفا.