أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تشهد مدينة عدن جنوب اليمن، ومقر الرئيس عبد ربه منصور هادي، حرب شوارع بين المتمردين الحوثيين، واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني؛ آخر ماشهدته المحافظة من ممارسات للحوثيين، هو القصف على مقر "تلفزيون عدن" بقذائف الهاون، ما أدى إلى توقف البث، وإلحاق أضرار مادية كبيرة، ولكن دون تسجيل أي إصابات.

وليس بعيدا عن مقر التلفزيون، حيث دارت معارك بين اللجان الشعبية والحوثيين في احياء القلوعة والمعلا، لقي على إثرها خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 14 آخرون.

الحوثيون يحاولون السيطرة على ميناء "المعلا" على ساحل خليج عدن، لكنهم يواجهون بمقاومة عنيفة من قبل اللجان الشعبية، التي تلقت مؤخرا أسلحة وذخائر من قوات التحالف.

ورغم الدبابات والآليات العسكرية الكبيرة التي يمتلكها جماعة الحوثي، إلا أنه مني بخسائر كبيرة، حيث نصبت اللجان الشعبية كمائن للحوثيين، ودمرت عدة عربات عسكرية، وفجرت 3 دبابات على الأقل.

أما أعداد القتلى .. فلم يقتصر على الحوثيين أو اللجان الشعبية، بل سقط أيضا من المدنيين أربعة أشخاص، جراء القصف المدفعي العشوائي من دبابات الحوثي.

توقف تلفزيون عدن عن البث اثر قصف للمتمردين                              

توقف "تلفزيون عدن" الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن البث بعد ظهر اليوم الاحد اثر قصف بقذائف الهاون نسب الى المتمردين الحوثيين وحلفاءهم.
              
وقال مسؤول في القناة لفرانس برس ان المبنى حيث مقر التلفزيون، في وسط عدن، اصيب "باضرار لكن ليس هناك اصابات".
              
والقناة اقليمية تابعة للتلفزيون الرسمي اليمني.
              
من جهة اخرى، قتل خمسة اشخاص واصيب 14 اخرون في اشتباكات بين المتمردين واللجان الشعبية الرديفة للجيش الموالي للرئيس اليمني اللاجئ في السعودية.
              
وقال مدير صحة عدن الاخضر لصور لفرنس برس "هناك اطفال بين الجرحى".
              
ودارت هذه المواجهات في احياء القلوعة والمعلا القريبة من مقر القناة في المدينة الجنوبية.
              
وكان مسؤول محلي اكد ان المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح "حققوا تقدما خلال الليل في المعلا وسيطروا في الساعة الثالثة (منتصف الليل تغ) على مقر الادارة المحلية وضمنها مكتب المحافظ".
              
وافاد شهود ان المتمردين قصفوا مناطق سكنية خلال تقدمهم واضرموا النيران في عدد من المباني والحقوا اضرارا باخرى. واضافوا ان بعض السكان وجهوا نداء اغاثة مطالبين بوقف القصف الذي دفع بعشرات العائلات الى الفرار من منازلها.
              
ويحاول المتمردون السيطرة على عدن حيث استولوا الخميس الماضي على القصر الرئاسي قبل ان ينسحبوا منه فجر الجمعة تحت وطأة الغارات التي شنها التحالف العربي بقيادة السعودية.

اندلعت اشتباكات عنيفة، بين المسلحين الحوثيين من جهة، واللجان الشعبية والأهالي في حيي المعلا والقلوعة وسط مدينة عدن

أتي هذا التطور في وقت سيطر الحوثيون وحلفائهم، الأحد، على مقر الإدارة المحلية في عدن، مع استمرار رغم الضربات التي يشنها تحالف عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية.

أفاد شهود أن الحوثيين قصفوا مناطق سكنية خلال تقدمهم، وأضرموا النيران في عدد من المباني، وألحقوا أضرارا بأخرى. وأضافوا أن بعض السكان وجهوا نداء استغاثة، مطالبين بوقف القصف الذي دفع بعشرات العائلات للفرار من منازلها.

وأكد مسؤول محلي أن الحوثيين باتوا في موقع قريب من مرفأ المعلا، الذي تدافع عنه اللجان الشعبية. ويحاول الحوثيون السيطرة على عدن منذ أيام، إلا أن اللجان الشعبية ما زالت تتصدى لهم.